"Hunger Games" يحقق إيرادات 846 مليون

فن وثقافة

الجمعة, 17 يناير 2014 12:20
Hunger Games يحقق إيرادات 846 مليون
كتب- محمد فهمى:

أصبح The Hunger Games: Catching Fire الفيلم رقم واحد لعام 2013 في أميركا بعد أن وصلت إيراداته إلى 413 مليون دولار، مما يجعله أول فيلم من بطولة نسائية يحتل المركز الأول في شباك التذاكر منذ فيلم The Exorcist عام 1973.

وحقق الفيلم نجاحاً آخر مساوياً لنجاحه في أميركا، حيث جمع إيرادات 433 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، لتصل إجمالي إيراداته 846 مليون دولار.
ويبدأ فيلم The Hunger Games: Catching Fire بعودة كاتنيس إيفردين سالمة إلى بيتها بعد

فوزها في دورتها الـ 74 من The Hunger Games، جنباً إلى جنب مع صديقها ورفيقها في النصر بيتا ميلارك، الفوز يعني أنه يجب عليهما أن يتركا عائلتيهما وأصدقائهما المقربين، وهذا للبدء في جولة المنتصرين بالمقاطعات، خلال الجولة تستشعر كاتنيس أن حالة التمرد تكتسب زخماً، ولكن العاصمة ما تزال مسيطرة والرئيس سنو يستعد لإطلاق الدورة الـ 75 من The Hunger Gamesفي نسختها الخاصة التي تُقام كل 25 سنة
في ذكرى إخماد تمرد المقاطعات، وقد تؤدي هذه المنافسة إلى تغيير دولة بانم إلى الأبد.
فيلم Catching Fire يشهد عودة فريق العمل الأصلي ليقدموا أدوارهم مرة أخرى ومنهم جوش هاتشرسون، ليام همسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي. وينضم إلى فريق العمل فيليب هوفمان سيمور الفائز بجائزة الأوسكار، جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.
يذكر أن فرانسيس لورنس مخرج فيلم I Am Legend هو الذي قام بإخراج فيلمThe Hunger Games: Catching Fire، ووقّع لورانس عقداً لإخراج آخر فيلمين في السلسلة والمستوحى من آخر كتب السلسلة The Hunger Games: Mockingjay حيث أن سلسلة الأفلام مقتبسة من الروايات الشبابية للمؤلفة سوزان كولينز.

أهم الاخبار