فى إجتماعه مع اللجنة الوزارية للسينما

عرب يطالب بتسهيل تصوير الأفلام المصرية والأجنبية بمصر

فن وثقافة

الخميس, 16 يناير 2014 15:30
عرب يطالب بتسهيل تصوير الأفلام المصرية والأجنبية بمصر
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

طالب الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتصوير الأفلام العربية والأجنبية بمصر لما تحققه من عائد مادي وسياحي كبير يعود بالنفع على المصريين.

وجاء ذلك خلال لقاء د. محمد صابر عرب وزير الثقافة مع اللجنة الوزارية لبحث أزمة صناعة السينما المصرية برئاسة د. زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولى بمكتبه ، بحضورم. محمد أبو سعده

رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية ، المصوركمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما ، المخرج خالد يوسف مقرر لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة  ، أحمد عواض رئيس الرقابة على المصنفات ،            د خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للإنتاج الثقافى والسينما .
تناول الاجتماع بحث الأمور المتعلقة بتسهيلات
التصوير سواء للأفلام المصرية أو الأجنبية التى تُصور بمصروكيفية وضع آلية الشباك الواحد الذى يمكن من خلاله الحصول على كل التصاريح والتسهيلات الخاصة بالتصوير ، مما يقضى على الكثير من التعقيدات والإجراءات المالية والإدارية التى تجعل الدولة تخسر مبالغ طائلة ، يمكن أن تُدر دخلا قوميا للدولة.
كما تناول الاجتماع قضية أصول السينما المصرية باعتبارها أحد الروافد الأساسية للقوى الناعمة فى مصر ، وذلك من خلال بحث سبل الوصول إلى الوضع الأمثل لاستغلالها واستثمارها والحصول على أفضل عائد أدبى ومادى منها .

أهم الاخبار