رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد الناشرين ينظم ندوات وحفلات بمعرض الكتاب

فن

الاثنين, 13 يناير 2014 11:38
اتحاد الناشرين ينظم ندوات وحفلات بمعرض الكتاب
بوابة الوفد- متابعات:

قرر اتحاد الناشرين المصريين تنظيم ندوات مهنية وحفلات توقيع للكتب خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يفتتح يوم 22 يناير الجاري.

وجاء فى بيان للإتحاد أن هذا القرار يأتى فى ظل الاهتمام المتواصل من مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين بالعمل على تطوير مهنة النشر وعلى رفع المستوى المهنى للناشرين، واستمرارا للعلاقات الوطيدة بين الاتحاد والهيئة المصرية العامة للكتاب على انجاح معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يعد

من أفضل المحافل الثقافية فى الوطن العربي.
ومن هذه الندوات ندوة عن معارض الكتاب العربية إلى أين يديرها د. محمد صالح المعالج رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين العرب، ويشارك فيها حميدو مسعودي، مدير معرض الجزائر الدولى للكتاب ويوسف البلوشى مدير معرض مسقط الدولى للكتاب، وتقام يوم 23 يناير، الساعة 4 مساءا بصالة الصندوق
الاجتماعي.
وينظم الإتحاد ندوة عن عقود النشر يديرها د. أحمد محمد إبراهيم، رئيس لجنة حماية حقوق الملكية الفكرية باتحاد الناشرين المصريين، ويشارك فيها أحمد الزرقاني، خبير الملكية الفكرية بالمحاكم الاقتصادية، والناشر أحمد عبده على حسن، من مكتبة الآداب، وتقام يوم 24 يناير، الساعة 4 مساءا بصالة الصندوق الاجتماعي.
وفى البرنامج ندوتان عن "صناعة الكتاب.. تاريخ وتقنية وتطور"، و"تاريخ النشر فى العالم العربي"، ومحاضرة عن النشر الالكترونى بالتعاون مع معهد جوته بالقاهرة يلقيها الخبير الألمانى بيتر شميت.
كما يقيم اتحاد الناشرين بمقره بالمعرض المكشوف بجوار المقهى الثقافى حفلات توقيع للكتب يوميا.

أهم الاخبار