عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. 415 عملًا أدبيًا يتنافسون على جائزة ساويرس

ساويرس
ساويرس

يقام مساء اليوم الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية حفل إعلان وتوزيع جوائز مسابقة ساويرس الثقافية والتى يتنافس عليها هذا العام 415 عملًا أدبيًا وفنيًا.

وسيكون على رأس حضور الحفل الذى تقيمه مؤسسة ''ساويرس للتنمية الاجتماعية'' وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، والعديد من الوزراء والسفراء وكوكبة من الأدباء والمبدعين والمهتمين بصناعة الثقافة والفن، إلى جانب نخبة من رموز المجتمع والشخصيات المهمة فى مصر.
وتبدأ فعاليات الحفل بكلمة للسفير محمد إبراهيم شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يستعرض خلالها إنجازات المؤسسة ومشاركاتها الفعالة فى العديد من الأعمال المجتمعية، ثم كلمة الدكتور محمد أبو الغار عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية للإعلان عن أسماء الفائزين.
وبلغ عدد الأعمال المشتركة بالمسابقة 415 عملا ثقافيًا فى الفروع الأربعة للجائزة لهذا العام وهي: 90 رواية ومجموعة قصصية لفرع كبار الأدباء، و82 لفرع شباب الأدباء،

أما فرع السيناريو فقد تقدم 27 عملا لكبار الكتاب و92 للشباب، وفى فرع النصوص المسرحية وصل العدد إلى 98 نصًا مسرحيًا، بالإضافة إلى 26 عملًا فى النقد الأدبى وهو القسم المستحدث هذا العام.
وتحتفل المؤسسة هذا العام بميلاد جائزة جديدة تضاف إلى قائمة جوائز ساويرس الثقافية وهى جائزة أفضل عمل نقد أدبى حيث يعتبر من أكثر فروع الأدب تأثيرا على شتى مجالات الإبداع المختلفةوخصصت جوائز ساويرس الثقافية ثلاث جوائز لشباب الكتاب أصغر من أربعون عاما فى فرعى الكتابة الأدبية من الرواية والمجموعات القصصية، وكذلك فرع السيناريو.