بالصور..عرب وقنديل يفتتحان قصر ثقافة بورسعيد

فن وثقافة

السبت, 04 يناير 2014 10:13
بالصور..عرب وقنديل يفتتحان قصر ثقافة بورسعيد
كتب- محمد فهمى:

وافق د . محمد صابر عرب وزير الثقافة أثناء افتتاح قصر ثقافة بورسعيد على تغيير اسم المركز الثقافى الترفيهى إلى مركز بورسعيد الثقافى وهو يضم قاعة مسرح تسع لـ1200 مقعد وثلاث طوابق وقاعتين للسينما، بالإضافة لتطوير وترميم المسرح الإيطالي.

وطالب عرب تجهيزة لرفع كفاءته على أن تتحمل تكاليفه مناصفة وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد للحفاظ على التاريخ والتراث الإيطالى وإسنادة إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.
وحضر حفل الافتتاح اللواء أ. ح. سماح قنديل محافظ بورسعيد والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. رضا الشينى نائب رئيس الهيئة، شريف الحسينى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، سعيد الهمشرى رئيس إقليم القناة وسيناء، هانى

حسن مدير قصر ثقافة بورسعيد، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والإعلاميين والصحفيين، وتم تحديث وتطوير وترميم قصر الثقافة بتكلفة إجمالية بلغت 36 مليون جنيه، وهو مقام على مساحة 5500 متر مربع.
وأكد عرب على أن مصر قد استعادت روحها مرة أخرى فى فترة محورية فى التاريخ المصرى وذلك بإعادة افتتاح قصر ثقافة بورسعيد بعد تواقف دام خمس سنوات تقريبا ، مشددًا على أن الفترة القادمة ستشهد افتتاحات عديدة لكثير من المنشئات الثقافية من قصور وبيوت للثقافة فى كل أنحاء الجمهورية، مضيفا أنه قد تم وضع خطة لوزارة الثقافة قصيرة
الأجل حتى نهاية 2014 وأخرى حتى عام 2022 سواء على مستوى البنية الأساسية واعادة الهيكلة وتقديم الخدمات الثقافية والفنية.
وطالب عرب بتشكيل مجلس أمناء من أبناء بورسعيد يقومون بوضع البرامج والأنشطة الثقافية التى تعبر عن احتياجات المجتمع البورسعيدى وتقييمها وتحديد جدواها بالتواصل مع إدارة القصر لتكون حلقة اتصال بين المجتمع وقصر الثقافة.
وأكد عرب أن وزارة الثقافة على استعداد لتقديم خدماتها وأنشطتها الثقافية والفنية اذا توفر مكان تابع لوزارة الشباب أو الرياضة أو المحافظة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتعليم والثقافة لأنهما الطريقان اللذان يحتاجا الى التغيير ويؤديا بمصر إلى وضع أفضل.
وتضمن الافتتاح إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لقصر ثقافة بورسعيد وافتتاح معرض فن تشكيلى لفنانى بورسعيد يضم 60 عملا فنيا من نحت ورسم وتصوير زيتى وفوتوغرافى واشغال فنية، كما قام مدير أمن القصر باستعراض خطة التأمين الإطفائى والإخلاء بفرع ثقافة بورسعيد، بالإضافة لتفقدهم معرض الكتاب والمسرح.

أهم الاخبار