الأسبوع الروسى ينطلق منتصف يناير بالغردقة

فن وثقافة

الجمعة, 03 يناير 2014 16:38
الأسبوع الروسى ينطلق منتصف يناير بالغردقة
كتب- محمد فهمى:

بدأ العد التنازلى لإطلاق الشرارة الأولى لفعاليات الدورة السادسة من مهرجان الأسبوع الثقافى الروسي ودول الكومنولث الروسي على ضفاف البحر الأحمر بمدينة الغردقة، ولم يفصلنا عن انطلاق الفعاليات سوى أيام قليلة حيث تقام في 19 يناير وحتي 23 يناير الجاري تحت رعاية المهندس ماجد عبد القادر الحيدي رئيس فرع غرفة المنشأت الفندقية بالغردقة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان حسام عامر: إن مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي يقام للسنة السادسة على التوالي بمدينة الغردقة، وهو يهدف إلى تنشيط السياحة المصرية مع دولة روسيا ودول الكومنولث من خلال الترويج للسياحة الثقافية والشاطئية، وتبادل الثقافات بين مصر والدولة المشاركة؛ كما أشار اللواء حاتم نبيل، أمين عام الغرف الفندقية، أن المهرجان جاء للتأكيد على أن الأمن أساس السياحة، وأن مدينة الغردقة بلد آمن وبعيد عن الأحداث السياسية، وذلك من

خلال دعوة خبراء أمن من روسيا بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر؛ للتأكيد على أن الحالة الأمنية بمدينة الغردقة مستقرة بشكل خاص وبمحافظة البحر الأحمر بشكل عام، كما يهدف المهرجان أيضا للمحافظة على البيئة وتجميل وتنظيف البحر الأحمر كما أن المهرجان تحت رعاية غرفة المنشآت الفندقية.
ولفت تامر نبيل رئيس لجنة المهرجانات بالغردقة إلى أن المهرجان سيأخذ هذا العام وضعا أكبر وسيكون أكثر تميزا من الأعوام السابقة في ظل الوضع السياسي الجديد التي تشهده مصر، وأيضا لتحسن العلاقات الروسية المصرية، كما أنه سيحظى هذا العام بمشاركة دولة جورجيا، ودول الكومنولث.
وشارك في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي ودول الكومنولث الروسي العديد من الفرق
الفنية المصرية ومن ضمنها فرقة الجميزة الغنائية، فرقة عمدان النور، كاميرا باند، فريق مسار إجباري، فريق هسهس كلاون، بالإضافة إلى فرقة الفنون الشعبية الروسية، وفرقة باكو الموسيقية.
ومن ضمن العروض الفنية والثقافية والأنشطة الحية التي سيقدمها المهرجان "فن التمثيل الصامت "مهرجان المايم"، وعروض بصرية لفن الجرافيتي، ورسم أسفلت.. وغيرها، كما يقدم أعمالا فنية وتشمل "تراث، معاصر، تاريخ الفن من مصر وروسيا" وتقدمها فرقة قصر الثقافة للفنون الشعبية، فرقة طاجكستان للفنون الشعبية، فرقة أوكرانيا للفنون الشعبية.
ويشهد المهرجان حضور ومشاركة فعالة للفيف من نجوم الفن المصري لدعم وتنشيط السياحة المصرية وهم: سمير صبري، عزت العلايلي، باسم سمرة، فراس سعيد، لقاء سويدان التي ستشارك في تقديم حفل المهرجان، شريف باهر، عمرو عبد العزيز، رامي وحيد، هند عاكف، ألفت عمر، منذر رياحنة، مدير التصوير السينمائي طارق التلمساني، المنتج أحمد نور، والمطربين إيهاب توفيق، عصام كاريكا، حجازي متقال، رامي صبري، طارق عبد الحليم، ريهام حلمي، ومن نجوم الكرة المصرية الكابتن أحمد حسن، محمد بركات، عصام الحضري، مجدي عبد الغني، حسام البدري، وشيكابالا.

أهم الاخبار