في ندوة بصالون الشباب

حصاد مشروع "أرشيف فنان".. غداً

فن وثقافة

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 17:19
حصاد مشروع أرشيف فنان.. غداً
كتبت ـ سارة شريف:

استعراض كامل لمشروع "أرشيف فنان" وخطوات تنفيذه وذلك خلال الندوة التي تُقام مساء غداً الأربعاء على هامش الدورة الـ24 لصالون الشباب المُقامة حالياً بقصر الفنون، وتستضيف كل من ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان د. عادل ثروت قوميسير عام الدورة الحالية للصالون، والفنان إبراهيم سعد صاحب فكرة المشروع، يستعرض خلالها تجارب الفنانين: باسم يسري، رانيا فؤاد، عمرو فكري، محمد المصري، هيثم نوار، د.أشرف عباس الحادي، أحمد الشاعر وهي التجارب الفنية التي

قدمها المشروع على مدار السبعة لقاءات التي أقامها منذ إنطلاقه والذي يُقام بالتعاون مع مركز سعد زغلول الثقافي وبدعم كامل من قطاع الفنون التشكيلية.

مشروع أرشيف فنان مُلتقى حواري معني بعرض التجارب الفنية الدولية والمحلية لفنانين شباب مصريين الذين قاموا بأخذ خطوات جادة في مشوارهم الفني وأثمرت تلك الخطوات عن أعمال فنية متميزة، سواء كانت تلك الخطوات معارض فنية

أو دراسات بحثية عن الفن أو إقامات فنية، في سعي مستمر لتقديم الخبرة الفنيه المتنوعة وفتح سبل لإنتقالها في ظل عالم معلوماتي لم يعد فيه مجال للسرية، هذا بالإضافة إلى تسجيل المشهد العالمي من حيث تعامله مع الإبداع.

ويهدف المشروع إلى التعريف بهؤلاء الفنانين الشباب ومشاريعهم التي قد تُعد غير معروفة على نطاق واسع، مع تقديمهم بطريقة إحترافية للجمهور المتخصص والعام، وعمل مكتبة أرشيفية تحتوي على تفاصيل مشاريعهم الأخيرة من أفلام وتجهيزات وأي مشاريع فنية أخرى بحيث تكون مرجع بحثي للدارسين والنقاد في الفن، وفتح أبواب جديدة تمكن الفنانين الشباب من تطوير أعمالهم ومهارتهم.

أهم الاخبار