رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وائل نور جامعى مطحون بمسرحية "فى صحتك يابا"

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني وائل نور في مسرحيته الجديدة "في صحتك يابا" من الأزمات الاجتماعية الناتجة عن متغيرات المشهدين السياسي والأمني؛ حيث يجسد شخصية "صابر ربيع العربي" هذا الشاب الحاصل على تعليم عال ولا تقدم الدولة له الوظيفة أوالسكن أوالحياة الكريمة.

ويقول وائل نور: "رغم هذه الظروف يتزوج صابر ويسكن فوق سطح عمارة وينجب طفلة أسمها "أحلام" ولكن بسبب الاهمال في المستشفيات تموت الطفلة و تتوالي الأحداث".

ولفت إلى أن المسرحية تدور في إطار سياسي كوميدي تجري أحداثها خلال ثورة 25 يناير وما بعدها ، لافتا إلى أن المسرحية من إخراج عادل أنور الذي قام بعدة تغييرات في الرواية من أجل أن تصلح للعرض في مصر.

العرض مأخوذ عن "كاسك ياوطن" للكاتب السوري محمد الماغوط ، وهو من أقوي النصوص التي عبرت عن معاناة المواطن العربي وتم تعديل النص ليناسب المواطن المصري في إطار قالب كوميدي سياسي.

وقال نور إن أسرة عمل المسرحية تسافر إلى الإسكندرية بعد أيام

حيث يتم إفتتاحها يوم 7 يناير المقبل على مسرح بيرم التونسي ، لافتا إلى أن هذا يعد ثاني تعاون له مع المخرج عادل انور بعد مسرحية "بدلة سموكن".

وأوضح أن عرض المسرحية الأسكندرية سيستمر شهرا وإذا لاقت نجاحا وقبولا سيتم تمديد العرض خاصة أن أهل الأسكندرية يعشقون المسرح.

وعن بروفات المسرحية قال نور:"نجري البروفات على مسرح السلام بالقاهرة وأوشكنا على الانتهاء ونجهز للسفر إلى الإسكندرية بعد ثلاثة أيام".

يشارك في المسرحية انتصار ، محمد محمود ، فيصل خورشيد ، أحمد سمير، عبير محمود ، رحاب رسمي ، طارق كامل ، جميل عزيز ، أحمد السيد وإخراج عادل أنور.