استطلاع:عمرو دياب وشيرين الأفضل في 2013

فن وثقافة

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 12:11
استطلاع:عمرو دياب وشيرين الأفضل في 2013عمرو دياب
متابعات:

كشف أحدث استطلاع رأى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة بمناسبة نهاية عام 2013، استحواذ عمرو دياب على المرتبة الأولى كأفضل مطرب

بنسبة11 %، يليه مصطفى كامل بنسبة 5% ومحمد منير بنسبة 4%، وبين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى جاء عمرو دياب في المرتبة الأولى بنسبة 19% وفي المرتبة الثانية محمد منير بنسبة 8% ثم مصطفى كامل ووائل جسار بنسبة 3% لكل منهما، وجاءت شيرين عبد الوهاب كأفضل مطربة بنسبة 14% تليها إليسا وأصالة بنسبة 5% لكل منهما.
كما احتل الشيخ محمد حسان المرتبة الأولى كأفضل داعية إسلامي بنسبة 24%، يليه الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر بنسبة 6%، ثم الداعية مصطفى حسني بنسبة 5%.
وأوضح ماجد عثمان، مدير المركز - فى تصريح له اليوم - أن نسبة تفضيل الشيخ محمد حسان تنخفض بين الحاصلين على تعليم جامعي لتبلغ 15%، ومصطفى حسني بنسبة 10%، ثم يأتي الشيخ أحمد الطيب والداعية عمرو خالد في الترتيب الثالث بنسبة 7%.
وأضاف عثمان أن الاستطلاع الذى تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة مكونة من 2068 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة بجميع محافظات الجمهورية، أظهر أن اللاعب محمد أبو تريكة احتل المرتبة الأولى لتفضيلات المصريين بنسبة

36%، يليه محمد صلاح بنسبة 2%.
وعلى الصعيد الفني، احتل الفنان عادل إمام المرتبة الأولى كأفضل ممثل بنسبة 14%، يليه نور الشريف بنسبة 7%، وأحمد السقا بنسبة 6%، مشيرًا إلى أن عادل إمام يحتل المرتبة الأولى بين المصريين على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم التعليمية وتبدو التفاوتات بين الفئات المختلفة واضحة في من يحتلون المرتبة الثانية والثالثة، ليحتل أحمد السقا المرتبة الثانية بين الشباب بنسبة 11%، يليه أحمد حلمي بنسبة 9%، وبين الحاصلين على تعليم جامعي احتل نور الشريف وأحمد حلمي المرتبة الثانية بنسبة 8% لكل منهما، بعد أن كان أحمد حلمي يحتل المرتبة الأولى بينهم في العام الماضي.
وبين الاستطلاع أن المصريين يرون أن كلا من يسرا ومنى ذكي أفضل ممثلة في 2013، تليهما غادة عبد الرازق، لافتا الى أن منى ذكي استحوذت على المرتبة الأولى بين الشباب في فئة العمر من 18إلى 29 عاما، فى حين تحتل يسرا المرتبة الأولى بين المصريين الأكبر عمرا.
وفى ذات الصلة، أعرب 12% من المصريين أنه لا يوجد مسلسل جيد خلال العام الجاري، فى حين قال 47% بأنهم لا يعرفون، وأوضح 6% بأن مسلسل العراف كان أفضل مسلسل يليه الشك بنسبة 4% وخلف الله بنسبة 3%.

أهم الاخبار