عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. صابر عرب يتفقد معرض عمر النجدى

بوابة الوفد الإلكترونية

حمل معرض الفنان عمر النجدى بقاعة بيكاسو بالزمالك عنوان "المهرج الضاحك الباكى" وضم 34 لوحة, وحضر حفل الافتتاح إبراهيم عبد الرحمن مدير قاعة بيكاسو, ونخبة من فنانى محبى الفن التشكيلى منهم  المستشار سمير شحاته, اللواء محمد عزب, د. منال وكيل معهد الموسيقى العربية.

وأبدى عرب سعادته بتواجدة فى معرض النجدي, مشيرا إلى أن المهرج هو القاسم المشترك فى أعماله التى تعد مجموعة متكاملة من الثقافة الشعبية والتى تحمل رسالة بها روح فنية وفلسفية ساخرة ومتمردة مأخوذة من الحارة والأفراح الشعبية والعادات.
ووجه النجدى التحية إلى المصريين, مؤكدا أنه سعيد وفخور بأنه مصرى رغم سفره الدائم بالخارج, داعيا لمصر أن تتجاوز هذه الأزمة التى تمر بها البلاد وأن يباركها الله ويحميها.
وقال النجدي: إن الفن الذى

اصنعة هو لحظه انفعالى بالحدث المبهج الذى أراه فى لحظة سريعة والتى ينفصل فيها الوعى عن اللاوعى فى ذاتى لأرى أشياء لم أراها من قبل ولكنها تُطبع فى المخزون الفنى لديً,  فهذا المخزون الفنى عندما يتحد الوعى مع اللاوعى يعود مره أخرى الفكر متكامل وأنتج فناً صادقاً واعى به كل مقومات النجاح التشكيلى والفنى.
وأضاف النجدى: عندما تعرض أعمالنا فى المعارض بالخارج يعرفون الاجانب بأنها تأتى من الشرق لسخونة الوانها وفنها وكل ما يختص بالموضوعية الشعبية.