وزير الثقافة يوافق على إقامة معرض للفنان التشكيلي عمر النجدي

فن وثقافة

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 10:46
وزير الثقافة يوافق على إقامة معرض للفنان التشكيلي عمر النجدي
متابعات

وافق محمد صابر عرب وزير الثقافة على إقامة معرض للفنان عمر النجدي تعرض فيه لوحاته عن ثورة 25 يناير والقدس وتنمية سيناء مقاس10 × 10 سم.

وطالب الوزير، النجدي بضرورة التواصل والتنسيق مع الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بهذا الشأن ، مؤكدا أن الارتباك الحالي في المشهد السياسي سينتهي بمجرد التصويت علي الدستور وخروجنا جميعا لأن ذلك هو مستقبلنا ومستقبل أولادنا والاجيال القادمة بالرغم من أن البعض تحاول ألا نضع البنية الأساسية للدولة الجديدة في محاولة لافشال هذه التجربة ولكن المصريين سيخرجون للتصويت وسيحظي الدستور بنسبة عالية سيدهش لها العالم.
جاء ذلك أثناء زيارة وزير الثقافة لمعرض الفنان عمر النجدي بعنوان  المهرج الضاحك الباكي  والذي يضم 34 لوحة وذلك بقاعة بيكاسو بالزمالك, بحضور ابراهيم عبد الرحمن مدير قاعة بيكاسو .
وأعرب عرب عن مدى سعادته بتواجده في معرض النجدي، مشيرا إلى أن المهرج هو القاسم المشترك في اعماله التي تعد مجموعة متكاملة من الثقافة الشعبية والتي

تحمل رسالة بها روح فنية وفلسفية ساخرة ومتمردة مأخوذة من الحارة والأفراح الشعبية والعادات، مشيرا إلى أن بلادنا مليئة بنماذج رائعة في الفن التشكيلي امثال عمر النجدي الذي تحتاج اعماله لمزيد من الرؤية والنقد والتحليل والدراسة، كما طالب عرب التربية والتعليم والجامعات والمجتمع المدني والاحزاب الاهتمام بالفن التشكيلي إلى جانب وزارة الثقافة.
كما وجه النجدي التحية الى البيت الكببر مصرنا الحبيبة، مؤكدا أنه سعيد وفخور بأنه مصري على الرغم من سفره الدائم واتصاله المستمر بالخارج.
ودعا لمصر بأن تتجاوز هذه الازمة التي تمر بها البلاد وان يباركها الله ويحميها ، وقال إن "الفن الذي اصنعه هو لحظة انفعالي بالحدث المبهج الذي أراه في لحظة سريعة والتي ينفصل فيها الوعي عن اللاوعي في ذاتي لأرى أشياء لم أرها من قبل ولكنها تُطبع في المخزون الفني لديً.
وقال إنه عندما تعرض أعمالنا في المعارض بالخارج يعرفون الاجانب بأنها تأتي من الشرق لسخونة الوانها وفنها وكل ما يختص بالموضوعية الشعبية.

أهم الاخبار