ردا على ما تردد عن وجود شراكة مع "الارهابية"

بيان عاجل من نهضة مصر

فن وثقافة

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 14:20
بيان عاجل من نهضة مصر
بوابة الوفد - متابعات:

اصدر محمد احمد ابراهيم رئيس مجلس ادارة مجموعة نهضة مصر بيانا عاجلا ردا على ما تردد حول وجود شراكة اقتصادية بين شركة نهضة مصر وتنظيم الاخوان الارهابى.

قال البيان:" تؤكد مجموعة شركات نهضة مصر – شركات مساهمة مصرية عائلية مغلقة- أنه لا صحة لما رددته عدد من وسائل الإعلام عن وجود علاقة شراكة اقتصادية تربط بين نهضة مصر وبين جماعة الأخوان الإرهابية المحظورة في مصر منذ العام 1948 شكلا و موضوعاً.  كما أنه لا علاقة لمجموعة نهضة مصر من قريب أو بعيد بقائمة الشركات التي تم الاعلان عن كونها أخوانية أو ذات علاقة بالأخوان. أو أنه تم فرض الحظر على ممتلكاتها أو انصبتها في البنوك أو جزء منها نتيجة علاقات اقتصادية أو علاقات شراكة تربطها بقيادات جماعة الاخوان التي تم تصنيفها ضمن قوائم الارهاب مؤخرا من قبل الحكومة المصرية. مع العلم بأن هناك التباسا في اسم السيد محمد احمد ابراهيم الذي يتشابه

مع اسم اخر ضمن جماعة الاخوان ".
اضاف البيان:" تؤكد مجموعة نهضة مصر ان ملكيتها كما هو مثبت في الأوراق الرسمية الخاصة بها والموثقة في مؤسسات الدولة المتعاملة معها منذ العام 1938 تاريخ انشاء الشركة الأم، تشير بوضوح لاسماء المساهمين بها وهم الأخوة  محمد احمد محمد ابراهيم، و ابراهيم احمد محمد ابراهيم ومجدي احمد محمد ابراهيم و زوجاتهم و ابنائهم".
اكد البيان احتفاظ "نهضة مصر بحقها القانوني في تصحيح الخطأ و رد الاعتبار لأنها من المؤسسات التي عانت من حكم الأخوان وتمكينهم لما كان لها عبر دار نشر نهضة مصر من سابقة التصدي لكشف الاخوان ومخططاتهم طيلة عام حكمهم عبر كتب عديدة من بينها كتاب سر المعبد وقلب الأخوان للاستاذ ثروت الخرباوي بتاريخ 4 نوفمبر 2012، ويناير 2013، و فتح مصر... خطط التمكين الاخوانية للاستاذ حمدي رزق في الاول من مايو 2013، و انتحار الأخوان لدكتور عمار علي حسن في أغسطس 2013 ".

 

أهم الاخبار