صور.. وزير الثقافة يتفقد مسرح المنصورة القومي

فن وثقافة

الأحد, 29 ديسمبر 2013 17:37
صور.. وزير الثقافة يتفقد مسرح المنصورة القومي
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

وجه د . محمد صابر عرب وزير الثقافة رسالة إلى العالم أجمع أن جماعة إرهابية ضالة استهدفت ليس الأمن فقط وإنما تراثا حضاريا وجزء من الذاكرة الإنسانية باستهداف مسرح المنصورة القومي فهذا ضد الحياة والإنسانية.

وأكد وزير الثقافة خلال جولة تفقديه له بمسرح المنصورة القومي أننا سوف نقاوم الجهل والإرهاب ونعيد هذا المسرح ومديرية الأمن، والحياة مرة أخري وسنتجاوز كل ذلك ليس بالأمن والجيش والشرطة فقط ولكن بالشعب أيضا الذي خرج ليدعم الجيش والشرطة خوفا على مستقبل أولادهم وأحفادهم من يد جماعة تستلب الوطن إلى طريق مجهول.
ورافق وزير الثقافة في جولته اللواء م . عمر الشوادفي محافظ الدقهلية والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،

د . محمد ابو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافي، الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، هشام فرج وكيل وزارة الثقافة للأمن، محمد عبد الحافظ ناصف رئيس اقليم شرق الدلتا.
وبدأت الجولة بتفقد المسرح أعقبها زيارة الوزير ومرافقية للمصابين في مستشفي السلام الدولي ومستشفي الطوارئ حيث اطمئنا علي حالة المصابين واستمعا إلى شهادات المصابين حول الحادث، وكذلك زيارة الي قصر ثقافة المنصورة وتفقد معرض نادي الطيران ومكتبة الطفل ومعرض فن تشكيلي للطفل ومشغولات ونادي المرآة ، بالإضافة لتفقده لمسرح قصر ثقافة المنصورة.
أعقب ذلك مؤتمرا صحفيا في مبني محافظة الدقهلية بحضور
صابر والشوادفي وفي بداية المؤتمر وجه صابر الشكر إلى الإعلام الذي وضع الجميع في الصورة منذ أن وقع الحدث، كذلك إلى الأطباء بمدينة المنصورة الذين هرعوا إلى المستشفيات بدون تكليف ليقوموا بدورهم في إنقاذ المصابين واستشهد اكثر من 16 شخص بين مجندين ومدنيين داعيا لهم بالشهادة والرحمة ، كما أكد صابر عرب علي ضرورة أن نترك الدولة للقيام بدورها ولا يجب أن يقوم المجتمع بنفسه بالقصاص ونترك القانون ومؤسسات الدولة من شرطة ونيابة وقضاء هو الذي يقتص من الذين حدث منهم افتئات علي حقوق الآخرين وروعوا الآخرين في ليلة من اليالي الصعبة منشادا المواطنين بالهدوء ولن يفلت أحدا من العقاب .
وأضاف صابر أن المسرح القومي بالمنصورة من أقدم المؤسسات الثقافية التي انشأت في مصر بل في نفس الفترة التي انشئت فيها دارالأوبرا المصرية عام 1869 وحدث عليه الكثير من الترميم في 1902 وحتي ثلاث سنوات تالية.

أهم الاخبار