رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكتاب يرشح صبرى موسى لـ "جائزة النيل"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الناقد ربيع مفتاح الأمين العام لمؤتمر "صبرى موسى..السرد وعبقرية المكان"، قرار مجلس إدارة إتحاد الكتاب بالإجماع فى اجتماعه الأخير، لترشيح كل من الكاتب صبرى موسى، لجائزة النيل للآداب، وترشيح الكاتبة فوزية مهران، لجائزة الدولة التقديرية.

ويبلغ عدد جوائز النيل ثلاثة جوائز، قيمة كل منها 400 ألف جنيه، ويشترط أن يتم الترشيح لها عن طريق مجلس هيئة علمية معتمدة مع إيضاح تاريخ انعقاد المجلس ورقم الجلسة التى أُقـر فيها الترشيح، ويعتبر الترشيح باطلا إذا تم بطريق التفويض.
وينطبق الشرط نفسه على الترشيح لجوائز الدولة التقديرية وعددها عشر جوائز بمعدل ثلاث جوائز للفنون ومثلها للآداب وأربعة للعلوم الاجتماعية وتبلغ قيمة كل منها 200 ألف جنيه وميدالية ذهبية ولا يجوز تقسيمها

أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة.. ومن حق الهـيئة المعنية أن ترشح من تراه جديرا بالجائزة حتى ولو كان من غــير أعضائها.
كما يشترط أن يكون الترشيح فى نطاق تخصص الهيئة التى تتولى الترشيح، وأن يكون مقصورا على مـرشح واحد فقط لأى فرع من الفروع المخصصة له هذه الجائزة، ويبطل كل ترشيح يجرى على خلاف ذلك، ويشترط أن يكون المرشح على قيد الحياة وقت ترشيحه لنيل الجائزة، وإلا اعتبر الترشيح باطلا.