بالهيئة العامة لقصور الثقافة

مسابقة لتعزيز وضع المرأة المعيلة فى المجتمع

فن وثقافة

الأحد, 01 ديسمبر 2013 17:23
مسابقة لتعزيز وضع المرأة المعيلة فى المجتمع
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

تنظم الإدارة العامة لثقافة المرأة بهيئة قصور الثقافة مسابقتها البحثية لعام 2013 بعنوان "تعزيز وضع المرأة المعيلة فى المجتمع".

حيث تشترط المسابقة التي تقام تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، على أن يتناول البحث واقع المرأة المعيلة، الأسباب الى أدت إلى وجودها كظاهرة اجتماعية والمشكلات التى تعانى منها، دراسة حالة وتحليلها مع بعض المقارنات الدولية، دور المجتمع المدنى فى دعم ومساندة المرأة المعيلة، توصيات محددة قابلة للتنفيذ مع توضيح إلى من ترفع هذة التوصيات.

ويشترط فيمن يتقدم للمسابقة ألا يقل

سن المتقدم/المتقدمة عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة، و ألا يكون المتسابق. قد فاز بأى من المراكز العشر فى العامين السابقين، وألا يكون البحث المقدم قد سبق تقديمه إلى أية جهة بحثية أو علمية أو مسابقات أخرى، وأن يكون البحث موثقاً بالمراجع والمصادر بشكل علمى، وأن يصاغ البحث بلغة عربية سليمة وواضحة، وألا يقل البحث عن 30 صفحة.
بالإضافة لتقديم البحث من ثلاث نسخ مكتوبة على الكمبيوتر ويرفق
مع البحث أسطوانة مدمجة، وأن يكتب اسم المتسابق/المتسابقة ثلاثياً ـ عنوانه ـ رقم تليفونه بخط واضح على ورقة منفصلة مع إرسال صورة من بطاقة الرقم القومى، كما يحق للهيئة العامة لقصور الثقافة طباعة الأبحاث المتميزة على أن يكون أخر موعد لتسليم الأبحاث 31 ديسمبر 2013، وأن يتم توزيع الجوائز فى احتفالية كبرى تقام بأحد المواقع الثقافية خلال عام 2014.
وتمنح الهيئة الفائز شهادة تقديم وجائزة مالية حيث تبلغ "الجائزة الأولى 2000 جنيه، الجائزة الثانية 1750 جنيها، الجائزة الثالثة 1500 جنيه، الجائزة الرابعة 1250 جنيها، الجائزة الخامسة 1000 جنيه، الجائزة السادسة 750 جنيها، الجائزة السابعة 600 جنيه، الجائزة الثامنة 500 جنيه، الجائزة التاسعة 400 جنيه، الجائزة العاشرة 300 جنيه.

 

أهم الاخبار