رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بينالى شرم الشيخ أنشودة حب وسلام للعالم

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار الجهود المبذولة لدعم وترويج وتنشيط قطاع السياحة كرافد حيوى من روافد الدخل القومي، ينطلق بينالى شرم الشيخ الدولى الأول للفنون يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر الجارى ,الذى تُقيمه محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء المحافظ خالد فوده وبرعاية وزارات السياحة والثقافة والخارجية ممثلة فى القنصلية المصرية بميلانو.

ويشارك فى البينالى أكثر من 50 فنان وناقد من أوروبا إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين الشباب ينفذون أعمالهم بين السياح وزوار المدينة.
ويُختتم البينالى بحفل كبير بقاعه سوهو اسكوير توزع خلاله الدروع التكريمية وشهادات التقدير بحضور د. محمد صابر عرب وزير الثقافة, يوم 7 ديسمبر المقبل, ليؤكد الجميع على رسالة أن مصر ومدينة شرم الشيخ العالمية مازالت أرض الأمن والأمان والسلام.
وصرح الفنان جمال مليكه قوميسير عام البينالى بأنه قد بُذلت كافة الجهود للخروج بحدثٍ يكون على مستوى الأهداف التى سعينا لتحقيقها ويليق بمكانة مصر وجعل هذا الحدث علامة فارقة فى التعاون الثقافى الفنى بين مصر وأوروبا.
كما أعرب الفنان د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن سعادته بالفكرة باعتبارها رسالة قوية للداخل والخارج، وتؤكد على أهمية دور الفن فى التقارب والتواصل بين الشعوب وما يمكن أن يأتى به من عائد على قطاع هام وحيوى كقطاع السياحة.