صور.."رسائل بحر" يستحوذ على جوائز "القومي للسينما"

فن وثقافة

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 20:51
صور..رسائل بحر يستحوذ على جوائز القومي للسينماتصوير ـ محمد عبدالمنعم
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

استحوذ فيلم "رسائل بحر" للمخرج الكبير داوود عبدالسيد على جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته السابعة عشر والتي أقيم حفل ختامها مساء اليوم الثلاثاء.
وقام وزير الثقافة محمد صابر عرب ورئيس المهرجان المخرج الكبير سمير سيف ورئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بتسليم الفائزين جوائز المهرجان.

وحصل فيلم "رسائل بحر" على جوائز أفضل دور ثاني رجال للممثل محمد لطفي وقيمتها 10 ألاف جنية، وجائزة أفضل ممثل دور أول رجال للممثل آسر ياسين وقيمتها 15 ألف جنية، وجائزة أفضل تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي وقيمتها 15 ألف جنية، كما حصل مخرج الفيلم داوود عبدالسيد على جائزة أفضل إخراج وقيمتها 25 ألف جنية، فيما حصلت الشركة العربية منتجة الفيلم على جائزة أفضل إخراج وقيمتها 150 ألف جنية.
كما استحوذ فيلم "بنتين من مصر" على عدد من الجوائز، حيث حصلت زينة على جائزة أفضل ممثلة دور أول وقيمتها 15 ألف

جنية، وحصل المخرج محمد أمين على جائزة أفضل سيناريو وقيمتها 15 ألف جنية، وحصل علاء الكاشف على جائزة أفضل مهندس صوت وقيمتها 10 ألاف جنية.
وحصل فيلم "واحد صحيح" على جائزتين الاولى للمخرج هادي الباجوري وهي جائزة إخراج عمل اول وقيمتها 10 ألاف جنية، وحصلت رانيا يوسف على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني نساء وقيمتها 10 آلاف جنية.
وحصل محمد مدحت على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم "الوتر" وقيمتها 10 ألاف جنية، وحصل المخرج خالد مرعي على جائزة أفضل مونتاج عن فيلم "عسل أسود"  وقيمتها 10 آلاف جنية، وحصل الراحل صلاح مرعي على جائزة أفضل ديكور عن فيلم "زهايمر" وقيمتها 10 آلاف جنية، وتسلمتها زوجته.
وحصلت شركة الفنانين المتحدين على جائزة أفضل انتاج عن فيلم "عسل إسود" بطولة الفنان احمد حلمي وقيمتها 100 ألف جنية، كما حصل فيلم "واحد صحيح" على جائزة أفضل إنتاج وقيمتها 75 ألف جنية.

 

أهم الاخبار