عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس:نحتاج 150مليون لعودة روح صوت القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف سعد عباس، رئيس شركة صوت القاهرة، عن وجود أزمة حقيقية داخل الشركة في الإنتاج الدرامي، مؤكداً أن الأزمة المالية التي نمر بها تهدد بوقف الإنتاج الدرامي حالياً،

وبالتالي حرمان أكثر من 1600 موظف بالشركة من تقاضي مرتباتهم مستقبلاً.
وأضاف «عباس»، أنه تقدم لوزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين بمذكرة بخطة الشركة الإنتاجية والأعمال الموجودة في الخطة، وأنه بحاجة لـ 150 مليون جنيه لإنهاء واستكمال الأعمال المعلقة التي بدأ تصويرها قبل رمضان الماضي مثل مسلسلات «جداول» لسهير رمزي، و«الحكر» لفتحي عبدالوهاب وهنا شيحة، و«ضابط وضابط» و«كش ملك» لسوزان نجم الدين ومجدي كامل، بخلاف وجود أكثر من عمل في الخطة الجديدة وكل هذه الأعمال تحتاج لهذا الرقم الذي حددته للوزيرة في المذكرة، كما يقول سعد عباس.. وأوضح أن هناك ضرورة ملحة لدعم الدولة الآن للإنتاج الدرامي الرسمي ليكون إحدي وسائل قوتها الناعمة في استمرار صورة إعلام الدولة علي المستويين المحلي والعربي في هذه الفترة الراهنة.
وقال: من الممكن الوصول لبدائل لحل أزمة الشركة المالية لكن هذا يحتاج لتحرر في القرار والوقت، لكن للأسف نتعامل جميعاً بمبدأ سياسة الوضع الراهنة، فأنا

مكبل في بعض القرارات ومحكوم في مدة بقائي، وفي نفس الوقت مطالب بتدبير متطلبات الموظفين من رواتب وحوافز وإنتاج ودرامي ومطالب بتحسين شاشة الدولة والتليفزيون الرسمي التي طالما دعمتها شركة صوت القاهرة علي مدار تاريخ إنشائها بآلاف الأعمال الدرامية التي كانت تتواجد في كل الدول العربية وتعكس حيوية وثقافة الشعب المصري.
وقال: هل من المنطقي أن تظل شركة مثل صوت القاهرة مكتوفة الأيدي أمام الأزمة المالية ومفترض نكون الآن في غمار المنافسة مع القطاع الخاص في الإنتاج الدرامي.. في ذات الوقت أكد «عباس» أن الشركة رغم أزمتها المالية نجحت في سداد أكثر من 80٪ من مستحقات المشاركين في كل أعمالها، وفتحت بيوت أكثر من 600 مشارك بـ 600 أسرة رغم ادعاء كل المشككين.