فتح باب الترشح لجوائز الدولة للتفوق

فن وثقافة

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:17
فتح باب الترشح لجوائز الدولة للتفوق
كتبت ـ سارة شريف:

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن فتح باب الترشيح لجوائز الدولة للتفوق فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2014.

وقد صدر القانون رقم (24) لسنه 1998؛ بإنشاء جوائز الدولة للتفوق، والقانون رقم (2) لسنة 2005؛ بمضاعفة قيمة جوائز الدولة، والقانون رقم (117) لسنة 2008؛ بتعديل القيمة المالية لجوائز الدولة للإنتاج الفكرى، ولتشجيع العلوم، والعلوم الاجتماعية، والفنون، والآداب.

ويعلن المجلس الأعلى للثقافة سنويًا عن جوائز الدولة للتفوق قبل اليوم الأول من شهر أكتوبر من كل عام، ويتقدم من يرغب فى

نيل إحدى هذه الجوائز إلى المجلس خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان، ويمكن فى الفترة نفسها الترشيح لهذه الجوائز من الهيئات المنصوص عليها فى القانون.

وقيمة كل جائزة من جوائز الدولة للتفوق 100000 ألف جنيه مائة ألف جنيه وميدالية فضية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد فى ذات الفرع أكثر من مرة واحدة وعدد جوائز الدولة للتفوق المخصصة من المجلس الأعلى للثقافة سبعةجائزتان للفنون –

جائزتان للآداب – ثلاثة جوائز للعلوم الاجتماعية

ويشترط فيمن يمنح جائزة الدولة للتفوق أن يكون قــد مــارس البحث العلمــى أو تطبيقاته أو الإنتاج الفكرى أو الإبداع فى مجالات الفنون أو الآداب أو العــلوم الاجتماعية مدة خمس عشرة سنة.

وتتضمن شروط الترشيح للجائزة، أن يتم الترشيح لهذه الجوائز عن طريق مجلس الهيئة مع إيضاح تاريخ انعقاد المجلس ورقم الجلسة التى أُقر فيها الترشيح ويعتبر الترشيح باطلاً إذا تم بطريق التفويض. أن يكون الترشيح فى نطاق تخصص الهيئة التى تتولى الترشيح، وأن يكون مقصورًا على مـرشح واحد فقط لأى فـــرع من الفروع المخصصة له جوائز الدولة للتفوق ويبطل كل ترشيح يتم على خلاف ذلك.
 

أهم الاخبار