قصور الثقافة تحتفل بأعياد الطفولة

فن وثقافة

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 10:39
قصور الثقافة تحتفل بأعياد الطفولة
خاص- بوابة الوفد:

تقيم الهيئة العديد من الإحتفاليات والأنشطة في كافة بيوتها وقصورها ومراكزها الثقافية في جميع أنحاء الجمهورية خلال شهر نوفمبر الجاري، في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبدالرحمن.

وتعتمد الأنشطة في مضامينها علي كل ما يهتم ويختص برعاية النشء والطفل ومدي ما يرتبط بتلبية احتياجاته المختلفة بالشكل الذي يسمح بتنمية مداركه والإعلاء  من قيمة الوعي لدية، وتتنوع الفعاليات في هذا الصدد ما بين تنظيم ندوات، وورش عمل، ومهرجانات، ومعارض فنون تشكيلية، ومسابقات أدبية، وورش فنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقات في الشعر والموسيقي، وعروض فنية واستعراضية، ومناقشات كتب، وصالون ثقافي، وغيرها من الفعاليات .
حيث تقيم الإدارة العامة لثقافة الطفل يوم 19 نوفمبر الجاري ورشه "خزف وحرق خشب وعلب المناديل الكلينكس" ببيت السناري بالسيدة زينب، وعرض فني لفرقة الفنون الشعبية ومعرض للفنون التشكيلية بقصر شهداء 25 يناير، ويقام يوم 20 نوفمبر ورشة فنية لرسوم الأطفال عن أعياد الطفولة بدار الهنا لرعاية الأيتام بالفسطاط، أما يوم 21 نوفمبر فتقام ندوة بعنوان "كيف يعيش الطفل في سلام وأثر ذلك علي المجتمع" بمكتبة مصر العامة بالدقي، كما يقام عرض فني لفرقة الأراجوز يوم 25 نوفمبر بدار الهنا لرعاية الأيتام بالفسطاط ومحاضرة بعنوان "اكتشاف الطفل المتميز وكيفية تعامل الأسرة معه" بمركز الطفل بالمنيرة الغربية.
ويقيم أتوبيس الفن الجميل عدة فعاليات في النصف الثاني من نوفمبر تتضمن ورشة فنية بألوان الباستيل بقرية قلمون بالوادي الجديد،

ورسم جدارية بألوان القورة مع أطفال قرية قلمون ، زيارة لمتحف الفن الحديث بدار الأوبرا المصرية.
كما تعقد الإدارة العامة للقصور المتخصصة عدد من الفعاليات منها عمل العرائس الصغيرة يوم 24 نوفمبر، بالإضافة إلي مسابقات ثقافية وعمل مجلات حائط وتوزيع الجوائز علي المتميزين في احتفالات أعياد الطفولة يوم 28 نوفمبر، أما قصر العمال بشبرا الخيمة فيستضيف ورش لرسوم الأطفال ومعرض للمشغولات بنادي المرأة حتي نهاية الشهر، أما قصر ثقافة الشرفا للحرف الفنية فيقيم ورشة رسم بعنوان "مصر في عيون أطفالها".
وبقصر الإبداع الفني  بالسادس من أكتوبر تقام يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع ورشة خيامية ومشغولات نحاس وزجاج معشق، ويومي الاثنين والخميس تقام ورشة نحت علي الخشب، أما يومي الثلاثاء والخميس فتقام ورشة للخط العربي.
كما تقدم الإدارة العامة للثقافة السينمائية عدد من الأفلام السينمائية للأطفال ففي يوم 20 نوفمبر يعرض فيلمي "قانون المرور" و"سيمبا الملك الأسد" وفي يوم 21 يعرض فيلمي "امسك حرامي" و"هاري بوتر والحجر الأسود" بقصر الطفل ببنها، وتعرض نفس الأفلام يومي 25 و26 نوفمبر بقصر ثقافة شبين القناطر .
وتقيم الإدارة العامة للمهرجانات يوم 20 نوفمبر احتفالية خاصة بمستشفي الأورام تشارك فيها فرق الهيئة الفنية من كورال أطفال وفرق فنون شعبية وأراجوز.
وتقدم الإدارة العامة للموسيقي بالهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات في الملاجئ والمدارس المختلفة من أعمال الزمن الجميل التي قدمت للأطفال، بالإضافة إلي إقامة العديد من الحفلات الفنية.

أهم الاخبار