عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منح وزيرة الثقافة البحرينية جائزة البيستوم الإيطاليّة

بوابة الوفد الإلكترونية

كرّمت "بورصة البحر المتوسط للسّياحة الأثريّة" وزيرة الثّقافة البحرينية الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة بمنحها جائزة "البيستوم" للآثار في بلدة بيستوم الأثريّة في إيطاليا، وذلك بحضور العديد من الشّخصيّات الدّبلوماسيّة والثّقافيّة منهم وزير الثّقافة الإيطاليّ والدّكتور طالب الرّفاعي أمين عام منظمة السّياحة العالميّة.

وقد أُعطِيت الجائزة لها تقديرا لجهودها المخلصة في الحفاظ على تراث مملكة البحرين، بعملها المستمرّ لخدمة الإنسانيّة عبر تعزيز التّواصل بين الشّعوب باستخدام الثّقافة.
وأكدت الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة عن شكرها لجمهوريّة إيطاليا وقالت إنّ "بورصة البحر المتوسّط للسّياحة الأثريّة أصبحت فرصة على الإنسانيّة اغتنامها

من أجل تبادل الخبرات والإبداعات الرّامية إلى خلق التّكامل والتّناغم ما بين التّراث والسّياحة"، موضّحةً أنّ العالم أدرك حجم العواقب الاقتصاديّة والاجتماعيّة المترتّبة على النّموّ المتسارع في قطاع السّياحة.
وأشارت في حديثها إلى أنّ وزارة الثّقافة بذلت جهوداً كبيرةً من أجل استقطاب السوّاح من أنحاء العالم، مؤكّدة "أنّ البحرين ملتزمة باستخدام السّياحة كوسيلة لإحقاق التّنمية المستدامة من خلال إشراك السكّان المحليّين".