رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحضارات تتحاور شعراً فى وكالة الغورى

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار فكرة حوار الحضارات ينظم المركز الثقافى النمساوى بالقاهرة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وسفارتى ألمانيا وسويسرا فعالية ثقافية تحت عنوان "مزيج الشعر"، وذلك فى السابعة من مساء الأحد 17 نوفمبر بوكالة الغورى.

ويلتقى في الفاعليات 6 من شباب مبدعى مصر والنمسا وسويسرا وألمانيا لإلقاء قصائدهم الشعرية فى محفل فنى يحتضنه أحد المعالم التاريخية فى مصر .
ويقول رينيه إمرى نائب سفير النمسا بالقاهرة ومدير المركز الثقافى النمساوى إن الفنانون المشاركون يقومون بإلقاء إبداعاتهم الشعرية التى تعالج موضوعات تتنوع بين العاطفية والوطنية ويتم ترجمتها فوريا من اللغة العربية إلى الألمانية والعكس، كما يحاول المشاركون استكمال المؤلفات المرتجلة بينهم فى تجربة

فنية مبتكرة.
وأضاف إمرى أن هذا الحدث الأدبى يعد جديداً نسبياً على الحياة الثقافية فى مصر من حيث الشكل ويهدف إلى تدعيم التبادل الفنى والثقافى بين الدول الناطقة بالألمانية ومصر التى تعد مهد الحضارات وملتقى الثقافات.
الجدير بالذكر أن فعالية " مزيج الشعر " أقيمت بالفعل فى ثلاثة محافظات بصعيد مصر هى أسيوط وسوهاج والاقصر وحققت نجاحا جماهيرياً كبيراً مما يؤكد الوعى الثقافى للجمهور المصري وتذوقه للفنون الجادة .