عروض سينما المرأة بمركز الإبداع الفني السبت

فن وثقافة

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 13:22
عروض سينما المرأة بمركز الإبداع الفني السبت
خاص- بوابة الوفد:

تستضيف قاعة سينما مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الفترة من 16 نوفمبر وحتي 18 نوفمبر عدد من عروض مهرجان "بين سينمات" لسينما المرأة في دورته السادسة .

ويقدم المهرجان هذا العام أفلاماً روائية وتسجيلية ورسوم متحركة من أكثر من 20 دولة ومنها "الأرجنتين، رومانيا، فلسطين، الهند، البرازيل، الجزائر" بالإضافة إلي مصر التي تشارك بفيلم "الخروج للنهار" للمخرجة هالة لطفي.
وتبدأ العروض بقاعة السينما بمركز الإبداع

الفني في السابعة من مساء السبت 16 نوفمبر بعرض الفيلم الهولندي "طفل الماء".
وفي الخامسة مساء الأحد 17 نوفمبر يعرض فيلم "جمر" إنتاج مشترك بين أرمينيا ولبنان وقطر، يليه في السابعة مساءً عرض الفيلم المصري "لعب عيال"، ويعقبه الفيلم المصري "تحية كاريوكا"، ويعرض في التاسعة مساءً الفيلم الأسباني "طيران".
كما يعرض في الخامسة مساء الأثنين 18 نوفمبر الفيلم
المصري "صلاة من وحي مصر القديمة"، يليه فيلم "شارع محمد علي"، وفي السابعة مساءً يعرض الفيلم المغربي الكندي "السلاحف لا تموت بسبب الشيخوخة"، وتختتم العروض في التاسعة مساءً بعرض الفيلم الأسباني "أمهات الدستور".
يذكر أن المهرجان بدأ عام 2008 بهدف تقديم أفضل الأفلام التي صنعتها النساء والتي تتميز بجودة فنية عالية وأساليب تعبير مختلفة ومتنوعة، حتي أصبح المهرجان علي مدار دوراته السابقة من أهم الأنشطة الرائدة في مجال المرأة والسينما في مصر والعالم العربي، ونتيجة لنجاحه تحول إلي مهرجان دولي لأول مرة منذ تأسيسه في دورته الجديدة .

أهم الاخبار