رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عرب" ومحافظ الغربية يتفقدان مسرح "بلدية طنطا"

بوابة الوفد الإلكترونية

قام د. محمد صابر عرب وزير الثقافة واللواء محمد نعيم محافظ الغربية، رافقهما  الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د. رضا الشينى نائب رئيس الهيئة

محمود طرية رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا بجولة تفقدية لمسرح بلدية طنطا وقصر ثقافة المحلة، بحضور بعض الأدباء والمثقفين إلى جانب القيادات التنفيذية والشعبية.

بدأت الجولة بتفقد عرب ومرافقيه مسرح بلدية طنطا.
وقرر "عرب" صرف 2مليون جنيه للمقاول المسئول عن استكمال عمليات الترميم والإحلال والتجديد للمسرح بميزانية تبلغ 25 مليون جنيه، مع التركيز على وسائل الحريق والإنذار والحماية المدنية.

وطالب بسرعة الانتهاء من الأعمال وتسليم المسرح فى أول مايو المقبل، وإعادته إلى ما كان عليه فى الماضى مع ضرورة الالتزام بالتصميمات والكتالوجات القديمة للمبنى, والحفاظ على خشبة المسرح والزخائر كما كانت عليه من قبل, والاستعانة بمتخصصين من الأوبرا فى عمل التجهيزات الفنية, وأن تكون مقاعد المسرح التى تبلغ عددها 700 مقعد موزعة بطريقة مناسبة وبزوايا جديدة للرؤية تضمن الراحة لرواد المسرح.

ثم قام عرب ومرافقية بتفقد قصر ثقافة المحلة والذي يعد أحد المعالم الثقافية والآثرية في مدينة المحلة الكبري، حيث استقلبوهم بالطبل البلدي والمزمار، أعقبه افتتاح معرضا للفن التشكيلي، وآخر للمشغولات اليدوية، وبعدها قام عرب ومرافقية بجولة داخل جنبات القصر للوقوف علي حالة القصر ثم قدمت فرقة المحلة للفنون الشعبية والاستعراضية

عددا من التبلوهات الراقصة علي خشبة المسرح المكشوف والملحق حديثا بالقصربعنوان "أفراح المحلة".

كما قدمت فرقة هتاف الصامتين لذوي الاحتياجات الخاصة عرضا آخر من تصميم وإخراج رضا عبد العزيزبعنوان "كليوباترا"، كما قامت الطفل الموهوبة سهيلة بهجت بتقديم فقرة غنائية "مصر التى فى خاطرى"، "غداً القاك" وهى أصغر عضو فى الفرقة الموسيقية، وقد منحها الشاعر سعد عبد الرحمن مكافأة مالية قدرها 500جنيه، 300 لكل من مدرب فرقة الصامتين والفنون الشعبية,100لكل عضو من أعضاء هذه الفرق الثلاث .

وقال نعيم "إن الدولة قوية والقانون سيستعيد سيادته والدولة ستسعيد حيويتها, مؤكدا بأنه لن يسمح بالتجاوز علي القانون في غفلة من الزمن، فكما تتم السرقة بعنف فإن القانون سيتعامل بعنف", وأنه بعد زياراته للقصر الأسبوع الماضي قد اتخذ قرارات عنيفة والقادم أعنف مطمئنا الجميع والمهتمين بالشأن الثقافي بأن هذا الوضع لن يستمر، وكل من أخطأ سوف يحاسب.