رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قال إن الوزارة تدرس إقامة نصب تذكاري بميدان التحرير

صور..وزير الثقافة يفتتح معرض "تأملات نباتية"

فن

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 12:51
صور..وزير الثقافة يفتتح معرض تأملات نباتية
خاص- بوابة الوفد:

أكد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة أثناء افتتاحه معرض "تأملات نباتية" أنه سيتم تطوير ميدان التحرير من خلال محافظة القاهرة ووزارة الثقافة، موضحاً أن فكرة النصب التذكاري مازالت تحت الدراسة، وأقر المشروع مجلس الوزراء علي أن تناقش آليات العمل والاجراءات اللازمة مع وزير الإسكان ومحافظ القاهرة ووزارة الثقافة.

وقام وزير الثقافة بافتتاح معرض "تأملات نباتية" بقاعة أفق 1 بمتحف محمود خليل بقطاع الفنون التشكيلية للفنانين آدم حنين وعصام درويش، بمصاحبة د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضا بعنوان وأحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، ومحمد دياب رئيس الإدارة

المركزية لمراكز الفنون، والشاعر سيد حجاب، والمخرج داوود عبد السيد، د . مصطفي الرزاز،   د. أشرف رضا ولفيف من محبي الفن التشكيلي.
وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بمعرض آدم حنين وعصام درويش واصفا المعرض بوجود حالة من التناغم بين عملهما كأنهما كتاب واحد يكتب فيه كل منهم فصل.
وقال عرب: إنني جئت للمعرض كمتذوق يرغب في تناول جرعة من الرؤية البصرية الجميلة لهذه الأعمال التي تغوص في أعماق هذه الطبيعة البديعة بعد انتهائه من يوم عمل طويل.
وأضاف عرب: أعمال حنين تحاكي تفاصيل النبات والحيوان، ومعرض عصام درويش تناغمت فيه الطبيعة بين النحت والفن التشكيلي وعبقرية الفنان تتجلي في طبيعة الخصوبة من خلال الحبوب المختلفة مثل القمح والفول والعدس، ومن اللافت للنظر أن حنين قام بعرض أعماله من بداية ستينات القرن الماضي أي أكثر من خمسين عاما، وإذا نزعنا الاسم من أحد أعماله نشعر بروح آدم وثقافته وأحاسيسه المرهفة والوطن يشرف بأن من بين أبنائه فنان مبدع بهذه القيمة.
وقام عرب في نهاية كلمته بتوجيه الدعوة لكل المصريين والشباب والمدارس أن تأتي لهذا المعرض لكي تري هذا الوعي والإبداع والجمال والعمق، ويضم المعرض 100 لوحة رسم عن النباتات بالقلم الرصاص والحبر الشيني للفنان آدم حنين، و18 عمل نحت بالجرانيت الأسود وبعضهم بالجبس الأبيض للفنان عصام درويش.