عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..حفل توقيع "جبل الحَلَب" لرضوان آدم

بوابة الوفد الإلكترونية

تقيم دار "روافد" للنشر والتوزيع، في السابعة من مساء اليوم الأحد حفل توقيع المجموعة القصصية الجديدة "جبل الحَلَب"، للكاتب الشاب رضوان آدم بصالون ديالونا الثقافي بالمهندسين.

وتضم المجموعة 9 قصص لشخصيات ترشدنا إلى آبار من العفوية الخام، والأسطورة المختلطة بتراب الواقع، المجموعة تقع في 145صفحة، والغلاف من تصميم الفنان الشاب باهي طه القرني.
وتناقش المجموعة القصصية الروائي حسن عبدالموجود، فيما يشارك في الحفل الشاعر إسلام عبد المعطي، مدير دار روافد، والدكتور أيمن محفوظ، الاستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، والذي يقدم فاصلًا موسيقيًا.
ويقول المؤلف رضوان آدم على ظهر غلاف المجموعة: "الشخصيات، تروي عطشها بأنفاس جبل، يرمي الحطب والمَحْلب والنعناع، في الشقوق والدروب والحقول،

فتتولد حكايات كثيرة".
هناك تجمع الجيلانية شتات الحَلب، وتعارك سليمة السماء، وتهتف العباد لشجرة الدم، ويتناقل الناس حكاية البطيخة المقدسة، ويدخل منصور وعيد في حروب شوارع، فيما يزلزل عُبيد البيّاض نوافذ البيوت، على أن هندي يرسم خطوط معركة البركة، من دون خطوط".
يذكر أن رضوان آدم، صحفي شاب، عمل بجرائد الدستور والتحرير، وصحيفة الأخبار اللبنانية، وصدر له العام الماضي، "بورتريه" بعنوان "وجوه من الثورة"، عن دار روافد والشبكة العربية.