رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحد.. مؤتمر صحفي ل"بانوراما الفيلم الأوروبي"

فن

السبت, 09 نوفمبر 2013 19:49
الأحد.. مؤتمر صحفي لبانوراما الفيلم الأوروبي
كتب - محمد ابراهيم طعيمة:

تعقد إدارة بانوراما الفيلم الاوروبي مؤتمرا صحفيا يوم الاحد 17 نوفمبر بفندق ماريوت بالزمالك تمام الساعة السادسة مساء للإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة السادسة بحضور ماريان خوري مؤسسة البانوراما ونخبة من السينمائيين والرعاة والمشاركين بالبانوراما.

على صعيد آخر ستكون عروض البانوراما لهذه الدورة في ثلاثة قاعات للمرة الأولى منذ إنشاء البانوراما عام2004 القاعات الثلاثة ستكون "بلازا" بالشيخ زايد و""ستارز" بهليوبليس و"جالاكسي"بالمنيل لتصل إلى نطاق أوسع من الجمهور .
البانوراما التي ستستمر لمدة 10أيام في الفترة من 27 نوفمبر القادم وحتى 7 ديسمبر ستشهد عرض أكثر من خمسين فيلما

ضمن أقسامها المتعددة التي يبلغ عددها 6 أقسام هي : الأفلام الأوروبية وهو مخصص لعرض الافلام الحديثة التي شاركت في مهرجانات العالم الكبرى وخصوصا كان وفينيسيا.
وبالطبع الموعد الدائم مع السينما الوثائقية.’ و قسم العمل الأول للمخرجين الشباب.
وقسم التعليم والسينما .
وقسم كلاسيكيات البانوراما وسيشهد عرض نسخة مرممة لفيلم "هيروشيما حبي" للمخرج ألان رينيه والذي تم عرضه عام 1959 .
وقسم سادس للأفلام القصيرة وسيشمل أفلام نتاج مشروع"المرأة الجديدة في مصر" والتي شهدت تعاونا بين
شركة أفلام مصر العالمية والسفارة البريطانية.
البانوراما وطوال ايامها ستشهد العديد من اللقاءات والنقاشات حول الافلام المعروضة وهي النقاشات التي تتميز بكونها داخل قاعات العرض وبين الجمهور وصناع الافلام مباشرة
وقد أطلقت البانوراما الشعار الخاص بالدورة السادسة والذي يحتوي رقم الدورة مضافا إليه إسمها. وتتميز دورة هذا العام بوجود دور اكبر للشباب في إدارتها وإختيار.
وقالت المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري إن مجموعة الأفلام التي يتم عرضها هذا العام تم إختيارها نتيجة العمل المتواصل على مدار عام كامل منذ إنتهاء الدورة السابقة.
أشارت خوري لقسم التعليم والسينما الذي سيكون أداة من أدوات التعليم والاحتكاك بالشباب وتحديث لأساليب التعليم وسيشمل تدريب للمعلمين لكيفية استخدام السينما كأداة في المناقشات مع الطلبة وهو نابع من اهتمامنا بالأجيال القادمة.

 

أهم الاخبار