أهل الفن يبدأون رحلة البحث عن مسلسل لرمضان

فن وثقافة

السبت, 09 نوفمبر 2013 10:39
أهل الفن يبدأون رحلة البحث عن مسلسل لرمضانالفنان محمود عبد العزيز
بوابة الوفد- متابعات:

بدأ النجوم والنجمات رحلة البحث عن مسلسل يخوضون به سباق رمضان الدرامي المقبل مبكرا، حيث استقر بعضهم على العمل بالفعل ويجري حاليا جلسات عمل نهائية تمهيدا لبدء التصوير، فيما لا يزال الآخرون في مرحلة القراءة والاختيار.

ويتوقع أن يشهد شهر ديسمبر المقبل، بالفعل بدء تصوير عدد من المسلسلات، خاصة تلك لتي تتطلب وقتا أطول في التصوير، سواء بالسفر خارج مصر أو تصوير عدد كبير من المشاهد الخارجية، بينما يشهد شهر يناير بداية تصوير العدد الأكبر من المسلسلات.
ويخشى المنتجون تكرار الأزمات التي وقعت موسم العام الماضي بعد أن وجدوا صعوبة في الإنتهاء من تصوير الأعمال قبل حلول شهر رمضان نتيجة الأحداث السياسية والأمنية المتلاحقة، والتي حالت في كثير من الأحيان من التمكن من التصوير الخارجي.
من بين الأسماء اللامعة المتوقع عودتها إلى السباق الرمضاني الفنان يحيى

الفخراني،بمسلسل "دهشة" من إنتاج صادق الصباح بعد غيابه العام الماضي، والمسلسل تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج ابنه شادى الفخرانى والذى تعاون معهم فى مسلسل "الخواجة عبد القادر".
كما انتهت الفنانة يسرا بالفعل من التعاقد على مسلسلها الجديد "كان زمان فى المحروسة " والذي تدور أحداثه حول الخديوي إسماعيل وأسرته، والمسلسل يشارك فيه نخبة من النجمات بينهن نيللى كريم ومى كساب وقصى خورى وأنوشكا ودنيا.
أما الفنان عادل إمام، الذي اعتاد على تقديم مسلسل رمضاني منذ ثلاثة أعوام، فيكرر تعاونه من جديد مع نجله رامى امام والمؤلف يوسف معاطي في مسلسل " صاحب السعادة "من انتاج تامر مرسي.
ويعود الفنان الشاب تامر حسنى الى الدراما مرة أخرى بعد
أن قدم مسلسل "آدم" منذ 3 سنوات ليقدم عملا دراميا جديدا تأليف محمود البزاوي، ولا تزال الشركة المنتجة تبحث عن مخرج مناسب للعمل، وإن كان المرجح التعاقد مع محمد بكير.
أما المفاجأة الكبرى في شهر رمضان المقبل، فيتوقع أن تكون في عودة النجمة شريهان بعد غياب سنوات طويلة، من خلال مسلسل " دموع السندريلا ".
ويخوض السباق الرمضانى الفنان محمد سعد بمسلسل "غريب" من تأليف وإنتاج محسن الجلاد، ويجرى حاليا اختيار مخرج العمل ليعود محمد سعد إلى الدراما بعد غياب عام منذ مسلسل " شمس الأنصاري".
ويخوض السباق كذلك الفنان محمود عبد العزيز بمسلسل "جبل الحلال" من تأليف ناصر عبد الرحمن فى أول تعاون يجمع بينهم بعد 18 عاما ومن إخراج عادل أديب وانتاج شركة "فنون مصر"، التي تعاون معها فى مسلسله "باب الخلق" العام قبل الماضي.
وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول العديد من القضايا التى شهدها المجتمع المصرى خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كما أن هناك جانب سياسي في المسلسل ويتناول تأثير الأحداث فى السنوات الأخيرة على الحالة الإجتماعية.

أهم الاخبار