رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. الاحتفال ببدء بروفات "الشعب لما يفلسع"

فن

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 14:57
صور.. الاحتفال ببدء بروفات الشعب لما يفلسعجانب من المؤتمر الصحفى
كتب- محمد فهمى:

عقد أمس مؤتمر صحفى للعرض المسرحي" الشعب لما يفلسع" على المسرح العائم بالمنيل بحضور د. محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح،

ونجوم العرض المسرحي أحمد بدير، صابرين، علاء مرسى، د. عاطف عوض، الكاتب محمود الطوخى، والمخرج خالد جلال، وبعض مديرى فرق البيت الفني للمسرح.
وبدأ الحوار بالترحيب بكل المتواجدين من الفنانين والإعلاميين والصحفيين فى المسرح العائم وتم افتتاح المؤتمر الصحفى بالتقاط بعض الصور الجماعية لنجوم العرض المسرحي.
وعن العرض المسرحي قال  مخرج العرض الفنان خالد جلال"، إنه فخور لأنه يعمل  فى هذا العرض المسرحي لحماس رئيس للبيت الفني للمسرح للنهوض بالمسرح مرة أخرى، موضحاً أن العرض يدور في إطار كوميدي سياسي من الدرجة الأولى.
وأضاف المؤلف محمود الطوخى أن هذا العمل هو

الثالث له على المسرح الكوميدى، موضحاً أن النص يبرز فكرة أنه حتى يحكم الحاكم يجب عليه ان يحترم شعبه وإن لم يجد الشعب ما لا يرضيه يغضب ومن كثرة غضب الشعب يثور ويهرب.
وأعرب الفنان أحمد بدير عن سعادته بعودته للمسرح مرة أخرى خاصة وأن المسرح بالنسبة له حياة ومقياس لرقى وتقدم الشعوب، وأثنى بدير على عظمة الشعب المصرى الذى قام بثورتين فى ثلاثة سنوات، كما تحدث أيضا عن الظروف العصيبة التى مرت بها البلاد فى الفترة الماضية، ومدى صعوبة إقامة عروض مسرحية قوية فى تلك الظروف.
وأضاف بدير أنه يشارك في العرض متبرعاً بأجره كاملا لرغبته في عودة الجمهور للمسرح
مرة أخرى.
وأكدت صابرين أن موقف الفنانين يجب أن لا يقل عن موقف القوات المسلحة، موضحة أنها ترى أن المسرح يجب أن يمثل مؤسسة عسكرية فى التزاه وصموده، لأن الفن يمثل القوة الناعمة التى يجب أن تعمل.
وأعرب الفنان علاء مرسى عن سعادته بالعمل فى هذا العرض، وبالمسرح المصرى الذى بدأ يعود من جديد، بعدما افتقده الناس فترة.
وأعلنت عايدة فهمى مديرة المسرح الكوميدى عن قرب افتتاح العرض المسرحي "محصلش" لموليير، وهو من إخراج عمرو قابيل، ويعقبه افتتاح عرضي "الشعب لما يفلسع" إخراج خالد جلال تزامنا من عرض "اللى خايف يروح" إخراج صبرى فواز.  
"الشعب لما يفلسع" بطولة أحمد بدير، صابرين، علاء مرسى، محمد الصاوى، محمد جمعة، محمد الدسوقى، رشا فؤاد، أحمد عبد الفضيل ومجموعة اخرى كبيرة من فناني البيت الفني للمسرح، ومن الشباب مريم السكرى، حسام داغر، عمرو عبدالعزيز، ديكور محمد الغرباوى، أزياء مروة عودة، استعراضات د. عاطف عوض، إضاءة عمرو عبدالله، ألحان هيثم الخميسى،  تأليف محمود الطوخى وإخراج خالد جلال.

أهم الاخبار