رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوعميرة: الشاشة دفعت ثمن إرضاء مقدمي البرامج

بوابة الوفد الإلكترونية

مر التليفزيون المصري في الأشهر الأخيرة بحالة من الجمود الشديد وفقد القدرة الى حد كبير عن جذب المشاهدين بسبب قلة عرض المواد الجاذبة من أفلام ومسرحيات وأغنيات بحجة اضطراب الوضع السياسي في البلاد.

سألنا شكري أبو عميرة رئيس التليفزيون عن سبب هذا الجمود ومتى يعود التليفزيون لسيرته الأولى؟
- قال شكري: التليفزيون المصري سيظهر بشكل جديد ابتداء من الأحد بعد استقرار الأوضاع نسبياً في البلاد.
بداية سوف يذيع التليفزيون جميع الحفلات الغنائية لمهرجان الموسيقى العربية حصرياً على مختلف القنوات والذي يضم حفلات لأنغام وأصالة وهاني شاكر وعلي الحجار ولطفي بوشناق.
وقال شكري عقدت اجتماعاً مع رؤساء القنوات يوم الثلاثاء الماضي وأكدت لهم ضرورة الانتظام في عرض الافلام والمسرحيات والاغنيات وعودة حفلات كوكب الشرق أم كلثوم في الخميس الأول من كل شهر، وعرض افلام عربية جديدة في سهرة كل خميس والمسرحيات في سهرة الجمعة على

الأولى.
وأكد أن القناة الأولى لديها 220 فيلماً عربياً، وقال للأسف رؤساء القنوات يتغاضون عن عرض الأفلام إرضاء للمذيعين والمذيعات لعرض برامجهم والفضائية المصرية تعرض يومياً فيلماً عربياً.
ومع مطلع الاسبوع الحالي سيكون هناك التزام تام بعرض الأفلام العربية والاجنبية وخريطة برامجية جديدة.
وقال متابعة الاحداث السياسية الساخنة لا تعفينا أبداً من إرضاء أذواق ملايين المشاهدين، وأكد أيضاً التزام التليفزيون بنقل كافة انشطة المهرجانات المقامة على أرض مصر، بجانب مهرجان الموسيقى العربية، هناك مهرجان الأقصر في شهر ديسمبر القادم.
وقال للأسف إرضاء العاملين والمذيعين جاء نسبياً على حساب الشاشة وإرضاء ملايين المشاهدين.