عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر صحفي لـ "بانوراما الفيلم الأوروبي" الأحد

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي مؤتمر صحفي يوم الأحد 17 نوفمبر بفندق ماريوت بالزمالك في تمام السادسة مساءً للإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة السادسة بحضور ماريان خوري مؤسسة البانوراما ونخبة من السينمائيين والرعاة المشاركين بالبانوراما.

وستعرض البانوراما هذه الدورة في ثلاثة قاعات للمرة الأولى منذ إنشاء البانوراما عام 2004، وهي "بلازا" بالشيخ زايد  و""ستارز" بهليوبليس و"جالاكسي" بالمنيل لتصل إلى نطاق أوسع من الجمهور .
وتستمر البانوراما لمدة 10 أيام خلال الفترة من 27 نوفمبر إلي 7 ديسمبر، وستشهد عرض أكثر من خمسين فيلما ضمن أقسامها المتعددة التي يبلغ عددها 6 أقسام .
كما ستشهد البانوراما طوال ايامها العديد من اللقاءات والنقاشات حول الأفلام المعروضة وهي النقاشات التي تتميز بكونها داخل قاعات العرض وبين الجمهور وصناع الأفلام مباشرة.
وأطلقت البانوراما الشعار الخاص بالدورة السادسة والذي يحتوي رقم الدورة مضافا إليه إسمها، وتتميز دورة هذا العام بوجود دور أكبر للشباب في إدارتها.
وقالت المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري إن مجموعة الأفلام التي سيتم عرضها هذا العام تم إختيارها نتيجة العمل المتواصل على مدار عام كامل منذ انتهاء الدورة السابقة.
وأشارت خوري إلى أن قسم التعليم والسينما سيكون أداة من أدوات التعليم والاحتكاك بالشباب وتحديث لأساليب التعليم وسيشمل تدريب للمعلمين لكيفية إستخدام السينما كأداة في المناقشات مع الطلبة وهو نابع من إهتمامهم بالاجيال القادمة.