رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خالد النبوى: أبطال أكتوبر قدوة لكل العصور

فن

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 13:39
خالد النبوى: أبطال أكتوبر قدوة لكل العصورخالد النبوي
حوار- أمجد مصباح:

خالد النبوي، فنان موهوب بمعني الكلمة، قدم العديد من الأفلام الناجحة ويجتهد بشكل كبير للوصول للعالمية، أدواره دائماً مختلفة منذ قيامه ببطولة فيلم «المهاجر» منذ حوالي عشرين عاماً، ولكنه في الوقت نفسه عاشق لميكروفون الإذاعة، ويجسد حالياً شخصية النقيب البطل أحمد محمد السيد عبدالباقي، الحاصل علي وسام نجمة سيناء الذي ضحي بعينيه أثناء حرب أكتوبر 1973.

ورفض خالد النبوي، الحصول علي أجر لبطولة هذه السهرة الإذاعية، علي اعتبار أن العمل لشخصية بطولية شرف لأي فنان تجسيده.. تحدثنا معه في هذا الحوار حول تلك الشخصية.
السهرة تأليف أحمد درويش ويشارك في البطولة منال سلامة، وأحمد صيام وعبدالرحيم حسن وإخراج حسين إبراهيم، وتذاع السهرة علي جميع الشبكات الإذاعية.
< ما حكاية النقيب البطل؟
- هذا البطل أحد أبطال حرب أكتوبر 73 تعرض في إحدي المعارك لإصابة بالغة في عينيه، وأجبره القائد علي الذهاب للمستشفي لتلقي العلاج وحينما ذهب للمستشفي لم يستطع البقاء به سوي ساعات قليلة، وهرب منها

إلي الجبهة لقتال العدو الإسرائيلي، وعلي إثر ذلك فقد عينيه تماماً ليعيش بقية عمره كفيفاً وهو في عز شبابه، ولا أعرف هل هو علي قيد الحياة أم لا.. وحينما قرأت سيرة هذا البطل لم أتردد لحظة في تجسيدها، ولأنها مثل للشباب في كل العصور.
< ما أهمية تقديم هذا العمل في الوقت الحالي؟
- هذه السهرة ليست مجرد احتفالية في الذكري الأربعين للنصر العظيم، ولكنها رسالة لكل شاب عن التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء مصر في حرب أكتوبر، شباب ضحوا بحياتهم وأطرافهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن، وقضية الصراع العربي - الإسرائيلي التي مازلنا نعاني منها حتي الآن.
وهناك رسالة أخري يجب أن نتذكرها وفي كل وقت أن نصر أكتوبر جاء بعد عمل جماعي عظيم ومنظم، ويجب أن نستعيد هذه المنظومة التي نحتاج
إليها حالياً للإصلاح في جميع المجالات.
< ما الرسالة التي تقدمها للشباب من خلال هذا العمل؟
- التضحية الحقيقية من أجل الوطن دون مزايدات ودون الحصول علي أي مقابل.
< ألا يستحق هذا البطل مسلسلاً تليفزيونياً أو فيلماً سينمائياً؟
- بالطبع يستحق أكثر من ذلك، هناك الآلاف من أبطال أكتوبر لا نعرف عنهم شيئاً، يجب أن نلقي الضوء عليهم وهم في الواقع قدوة لجميع الأجيال.. هل تعلم، في أمريكا والدول الأوروبية يبحثون عن أي رمز لتمجيده ونحن لدينا آلاف الرموز، للأسف تم تجاهلهم ومصر مليئة بالأبطال والشهداء الحقيقيين.
< ما دور الفنانين تحديداً لإلقاء الضوء علي هؤلاء الأبطال؟
- مهمة أي فنان أن يقدم النموذج والقدوة، ويجب أن يعلم الجميع أن فناني مصر بخير، يبحثون عن كل ما هو مفيد للمجتمع.
< هل هناك شخصية تحلم بتجسيدها علي الشاشة؟
- نعم.. هناك شخصية أحلم بتجسيدها وأجهز حالياً لعمل كبير عن شخصية عظيمة ولن أفصح عنها حالياً.
< هل شعرت بالسعادة وأنت تجسد هذه الشخصية؟
- سعادة لأقصي مدي، وهذه السهرة أقل حاجة أقدمها لأبطال أكتوبر، وجيش مصر العظيم الذي يثبت دائماً أنه حام لهذا الشعب، وهو جيش وطني بمعني الكلمة، ورد في نفس الوقت علي الأصوات التي تهاجم الجيش وأبطاله العظماء.

أهم الاخبار