رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الثقافة يتفقد أرض السامر

 الوزير يتفقد أرض
الوزير يتفقد أرض السامر

قام د.صابر عرب وزير الثقافة بتفقد أرض السامر المزمع إقامة مبنى الهيئة العامة لقصور الثقافة عليها والتى تبلغ مساحته 1800 متر مربع وبتكلفه حوالى 120 مليون جنيه، بحضور د.رضا الشينى نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد أبو سعدة المشرف العام على مكتب الوزير ورئيس صندق التنمية الثقافية، محمد أبو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافى والمهندس أحمد السيد مدير الإدارة الهندسية بالهيئة.

أطلع الوزير على مساحة الأرض كذلك الماكيت الخاص بالمبنى واللوحات التوضيحية، وأكد أنه لابد من البدء فورًا فى تنفيذ هذا المشروع لأنه مشروع نموذجى حيث يضم جزء استثمارى وآخر لبعض الأنشطة الثقافية والمبنى الإدارى، وأنه من المشاريع الضخمة فى الوزارة لذلك.

كما طالب المهندس محمد أبو سعدة بإعداد خطابين يوجهان لوزارة الاستثمار الأول لعمل التسويق اللازم لهذا المشروع وطرحه للبناء بنظام BOT نظرًا لتكلفتة العالية، على تأخذ كل جهة مسئوليتها فى التنفيذ، أما الخطاب الثانى فيكون بخصوص فندق قصر ثقافة الغردقة.

كما طالب د.عرب بإجراء بعض التعديلات على المبنى بحيث لا يكون مكدسًا بالعاملين وأن يسمح بزيادة مساحة الأماكن المستثمرة لتعود بالنفع على الهيئة وتساعد فى الإنفاق على مشروعاتها من أراضى فارغة، ومسارح مغلقة، وأنشطة وخدمات ثقافية.