رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قنصل مصر في مرسيليا ينظم لقاء للأديب علاء الأسواني

علاء الأسواني
علاء الأسواني

نظم "طارق يوسف" قنصل مصر العام في مرسيليا، لقاء على شرف الأديب المصري "علاء الأسواني" حضره جمع كبير من أبناء الجالية المصرية المتواجدة في مرسيليا ومنطقة الجنوب الفرنسي وإمارة موناكو، إضافة إلى عدد من المتخصصين في مجال الأدب الفرنسي وعدد من رجال الصحافة والإعلام.

تحدث الاسوانى عن أهم التطورات السياسية التي تشهدها مصر، مؤكدا على أن الثلاثين من يونيو كانت ثورة على نظام حاد عن الديمقراطية، وان الخيار المطروح في حينه كان بين الدولة واللا دولة. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر لأنه بالرغم من التحديات التي تواجهها البلاد فأن الشعب بات مدركا لأهمية المسار الديمقراطي وواعيا لحقوقه، وانه لن يقبل بغير هذا السبيل .
وأوضح أن خارطة الطريق التي تسير وفقا لبرنامجها الزمني تثبت أن الحكومة الحالية

في مصر تتفهم هذه الحقائق جيدا وتتفق في توجهاتها معها. كما استعرض الاسوانى أيضا خلال الندوة كتابه الأخير " نادي السيارات " وتبع ذلك قراءة مسرحية لمقتطفات من رواية أداها الممثل الفرنسي "فيليب كوبير".

تأتي زيارة الدكتور علاء الاسوانى لمرسيليا للمشاركة في افتتاح فعاليات الحدث الثقافي "اختراع الواقع"  والذي استضافه مسرح مرسيليا الوطني على مدار أربعه أيام وخصص لمناقشة أدب الواقع وأدباء أوروبا ودول البحر المتوسط، وذلك في حضور قنصل مصر العام في مرسيليا وعدد من رموز الجالية المصرية.