رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. افتتاح مسرح "الميدان" بالأوبرا

 فرقة الأولة بلدي
فرقة الأولة بلدي أثناء الحفل

افتتح محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي فرقة مسرح الميدان، وهي أحدث الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح، بساحة مركز الهناجر للفنون بالأوبرا بحضور الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح وعصام الشويخ مدير فرقة الساحة وأحمد رجب مدير فرقة الميدان.

وبدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الجمهوري، ثم تلاها كلمة لمقدم الحفل بدأها بأشعار الراحل صلاح جاهين "على اسم مصر".
وجاءت كلمة  "أحمد رجب" مدير فرقة الميدان عن دور الفرقة المهم الذي تسعى لتحقيقه من أن يكون مسرح الميدان "الحلم والنضال الذي يلتحم فيه المبدع والمتلقي، وأن تلتحم الفنون التي مهدت لـ "25 يناير"، وكان لها تأثير أثناء الثورة من جديد مع الجمهور من جرافيتي ومايم وشعر وغناء ومسرح شارع".
وأضاف رجب أن فرقة الميدان تسعى لاحتضان العروض المسرحية الشبابية والحرة من عروض مسرح الجامعة ونوادي المسرح والشباب والرياضة والمستقلين، ووجه الشكر لكل من شجعهم ووقف إلى جوارهم.
وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح في كلمة له:"لقد أصبحت  كل الأماكن ميداناً للمصريين، ويضاف لميادين مصر الفتوحة هذا المسرح ليكون للشباب نورا ومنفذا إبداعيا يستطيعون طرح رؤاهم للمستقبل من خلاله".
وأضاف محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي:"إن  كل الفنانين والعاملين يحاولون رسم لوحة من الموزاييك لتحلق في سماء مصر من ضفة من ضفاف نيل مصر بالأوبرا لترسم صورة لها في سماء العالم العربي لننطلق إلى الأمام بكل ماهو غير تقليدي وكل مابه روح الشعب، ومسرح الميدان هو محاولة جديدة لنصل بالثقافة إلى شعب المحروسة"
بدأت بعد ذلك فاعليات الاحتفال بفرقة "الأولة بلدي" الموسيقية التي تغنت بأغنيات سيد درويش والشيخ إمام، وهي الفرقة التي ظهرت سابقا في فاعليات "الفن ميدان" الذي يقام في السبت الأول من كل شهر بميدان عابدين، وتلاها فقرة للمهرجين، وصاحب ذلك رسومات جرافيتي للفنانين واختتمت فاعليات الحفل بالعرض المسرحي "عربي جمهورية" من إنتاج فرقة الساحة، وتأليف محسن يوسف، وإخراج مصطفى عز.