رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير مسرح "ملك" يبدأ تنفيذ خطته الفنية

فن

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 11:43
مدير مسرح ملك يبدأ تنفيذ خطته الفنيةأحمد السيد
كتب- محمد فهمى:

قال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح أنه سيتم افتتاح مسرح ملك الذي تغير اسمه مؤخرا إلى 5 سبتمبر، قريبا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميمات، موضحاً أنه بالرغم من عدم تسلم المسرح حتى الآن إلا أن أحمد السيد مدير المسرح قدم خطة متكاملة طموحة للورش المركزية الفنية التي يختص بها المسرح وبدأ الإعدادات الأولية لها بالفعل.

وأكد أحمد السيد مدير فرقة ملك أن الفرقة مرتبطة في الأساس بالورش المركزية الفنية التي تساعد على تنمية مهارات الفنيين والفنانين بالبيت الفني للمسرح، وأشار إلى أن خطته للمسرح مقسمة إلى ثلاث مراحل يتم

تفعيلها على مدار العام.
وتبدأ المرحلة الأولى ومدتها ثلاثة أشهر بثمان ورش مسرحية تبدأ مع انتصارات أكتوبر بالورش المركزية للفنيين بالمسارح من إضاءة، وصوت وديكور وملابس، وذلك لإعادة الثقة فى التدريب والورش وقيمتها، وورش تدريب الفنانين من ممثلين ومخرجين، وهي ورش  فى التمثيل والارتجال والتدريب والكتابه والغناء والعزف والرقص.
ويتم التدريب بها بناء على عاملين مهمين الأول هو كيفية تقديم مسرحية مع تحديد فئة الجمهور التي تقدم له ونوعه للتواصل الفنى بين المسرح والجمهور، أي أن تكون هناك
شريحة محددة مستهدفة من العرض، والثاني الحرص على تحديد الموضوعات وارتباطها بالمجتمع، وينتج عن ورش العمل الفنية هذه عروضا مسرحية جماهيرية.
أما المرحلة الثانية فتختص بمتابعة وتقيم الورش التي تمت، مع استثمار النتائج وتطوير خطوة التدريب، وعمل الجدول للمرحلة التالية، لمدة أسبوعين.
أما المرحلة الثالثة، فطموح السيد فيها أن يحدث تبادل خبرات مع المسارح في أوروبا سواء على مستوى الورش، أو على مستوى إنتاج عروض فنية مشتركة مرتبطة بالموضوعات الاجتماعية وتمتد تلك المرحلة إلى ستة أشهر.
وأضاف السيد أن خطته كانت مرهونة بتسلم مسرح ملك الذي لم يتم تسلمه بعد، وبالرغم من هذا، قام بالتحرك بخطة بديلة تشمل العمل في مسارح أخرى تابعة للبيت الفني، حيث تقام الورش بشكل مؤقت على مسرحي الغد والكوميدي حتى يتم تسلم المسرح .

أهم الاخبار