رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهيئة العامة للكتاب تُصدر الملفات السرية للإخوان

فن

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 10:26
الهيئة العامة للكتاب تُصدر الملفات السرية للإخوان
خاص- بوابة الوفد:

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ،برئاسة د.أحمد مجاهد، الطبعة الثانية من كتاب «الإخوان المسلمون .. قراءة في الملفات السرية» للكاتب عبد الرحيم على المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية ، وقد صدرت الطبعة الأولى فى 2011

وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب.. الباب الأول بعنوان «الإخوان والانتهازية السياسية» ويتحدث عن الإخوان والواقع السياسى المصرى، والانشقاقات والانتهازية الداخلية.
الباب الثانى بعنوان «الملفات السرية»

ويتناول ملف العنف وملف التنظيم الدولى والإخوان بين الدينى والسياسى، إضافة إلى ملف الإخوان وعلاقتهم مع الولايات المتحدة الأمريكية.
الباب الثالث بعنوان «دولة الإخوان» ويتناول هذا الباب الإطار الفكرى لجماعة الإخوان والقاعدة من خلال أهم الارتكازات الفكرية والغايات الاستراتيجية، وكذلك الأفكار التى شكلت جسرا رابطا بين التيارين.
الكتاب يتضمن وثائق مهمة لمن يريد فهم نمو وصعود وتناقض الإخوان المسلمين، ماذا كتب الرجل الثانى فى التنظيم «أحمد السكرى» عن الإمام حسن البنا صديق عمره وكيف هاجم البنا بضراوة وشراسة لحد اتهامه بالانزلاق فى مستنقع الانتهازية، ومنها وثيقة مذكرة وكيل الجماعة فيما سمى فضيحة عبدالحكيم عابدين، والنص الكامل للتحقيقات فى قضية اغتيال النقراشى باشا على يد التنظيم، ومحضر التحقيق مع يوسف طلعت فى قضية محاولة اغتيال جمال عبدالناصر فى المنشية، ووثائق عن دور التنظيم الدولى للإخوان، وخطة التمكين.

أهم الاخبار