رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومي للترجمة يعلن عن جائزة رفاعة الطهطاوى

فن

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 10:25
القومي للترجمة يعلن عن جائزة رفاعة الطهطاوى
خاص- بوابة الوفد:

صرحت الدكتورة رشا إسماعيل مديرة المركز القومي للترجمة ببدء تلقى المركز للأعمال المشاركة فى جائزة رفاعة الطهطاوى في دورتها الخامسة،

وجائزة الشباب في دورتها الثانية لعام 2013، وذلك تقديرًا وعرفانًا لدور المترجم، وتشجيع لجيل واعد من شباب المترجمين اتساقا مع رؤية المركز في تكريم المترجم، باعتباره المؤلف الآخر، الذى يمنح النص المترجم حياة جديدة.
جدير بالذكر أكدت اسماعيل أن الأعمال المرشحة تقبل من الأفراد وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية والكُتاب والناشرين، علمًا بأن

قيمة الجائزة تمنح كاملة للمترجم.
ويٌمنح الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوى للترجمة، مكافأة مالية قدرها مائة ألف جنيه، ودرعاً تذكارية، وشهادة تقدير، كما يمنح الفائز بجائزة الشباب مكافأة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير.
أما عن شروط الترشح للجائزتين فهي، أن يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية وأن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية للنص المترجم.
تستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، أو بالبريد المسجل، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر وحتى الأحد 15 ديسمبر، يوميا من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الثالثة والنصف مساءً، ماعدا يومى الجمعة والسبت، ولن يلتفت للأعمال والترشيحات الواردة من قبل أو من بعد هذا التاريخ.
وتقبل الأعمال المترجمة المنشورة خلال السنوات الثلاث الماضية (ابتداءً من يناير سنة 2011)، يتم التقدم لأى من الجائزتين بعمل واحد فقط، لا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة وألا يزيد عمر المتقدم (لجائزة الشباب) على 35 سنة فى 1 أكتوبر 2013.

أهم الاخبار