رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفراء العالم فى افتتاح الموسم الفنى للأوبرا

فن

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 10:25
سفراء العالم فى افتتاح الموسم الفنى للأوبرا
خاص- بوابة الوفد:

شهدت دار الأوبرا المصرية انطلاقة لبداية موسمها الفنى وذلك فى حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى الذى أقيم على المسرح الكبير وحضره عدد كبير من الجماهير المصرية ومجموعة من سفراء الدول العربية والأفريقية والأوروبية الذين حرصوا على حضور افتتاح الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا.

واستقبلتهم الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا، حيث أشادوا بالمستوى الفنى الراقى والمتميز للأوركسترا، وأكدوا أن امتلاك مصر لمثل هذا الأوركسترا يعد فخراً لجميع المصريين.. كما

أضافوا أن الأوبرا باتت سفيراً فوق العادة ونموذجاً حياً لقوة مصر الناعمة التى تتجلى من خلال فنونها وثقافتها وواجهة حضارية يمكنها باقتدار من التعبير عن الوجه المشرق للحضارة المصرية الضاربة بجذورها فى أعماق التاريخ.
قاد الحفل بتمكن واقتدار المايسترو التشيكى «ييرى بيتردليك» الذى تميز بدقة ووضوح إشارته، وتضمن البرنامج مجموعة من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية
لكل من فرانز ليست وتشيكوفسكى، إلى جانب أحد أعمال المؤلف المصرى الشاب محمد سعد باشا وحملت عنوان «مصر الجديدة» ونجحت فى التعبير الروح والهوية المصرية.
من جانبها، أكدت «عبدالدايم» أن الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا يشهد العديد من الفعاليات على المستويين المحلى والدولى، حيث يتواكب مع احتفال الأوبرا بيوبيلها الفضى (مرور 25 عاماً على افتتاحها) حيث يشمل جولات فنية تطوف جميع محافظات مصر إلى جانب العديد من الأعمال والعروض الفنية الجديدة والمتنوعة التى تقدم لأول مرة بجانب عدد من العروض والفرق العالمية لأكثر من 12 دولة.

أهم الاخبار