رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وائل الإبراشى: المشير طنطاوى لغز كبير

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الإعلامي وائل الإبراشي في حواره مع الإعلامية وفاء الكيلاني لبرنامج "قُصر الكلام" على شاشة "MBC مصر" (أن الإعلام شارك في ذبح المجلس العسكري في الفترة التى تولي فيها المجلس العسكري إدارة المرحلة الانتقالية، وقال إنه يعتذر للمجلس العسكري عما فعله كإعلامي، وقال إنه كان يجب علينا أن نتعامل معه بحدة القلم ولا نستعمل معه حدة السكين).

وأضاف الإبراشي أنه أخطأ ويعتذر للمشاهدين عما يعتبره خيانة مهنية، بسبب إمتناعه عن عدم إذاعة الحوار التليفزيوني الذي أجراه مع المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان قبل الانتخابات الرئاسية بـ5 أيام، مشيرًا إلى تلقيه مكالمة هاتفية من أحد القيادات الإخوانية التى طلبت عدم إذاعة اللقاء لوجود بعض التحفظات.
وقال وائل الإبراشي إن الحلقة طالما تم تسجيلها فقد أصبحت حق للمواطن وهو ما يدعوه للإعتذار عن هذا الخطأ المهني.
وأكد الإعلامي وائل الإبراشي أن المشير طنطاوي كان لديه ظن بأن تسليم السلطة لتنظيم الإخوان يوفر له الحماية من المساءلة القضائية، ومن

أى تجاوزات تمت في فترة تولى المجلس العسكري إدارة المرحلة الانتقالية، وأشار إلى أن المجلس العسكري تحالف مع تنظيم الإخوان لنقل السلطة من الحكم العسكري ليعتلي الإخوان لعرش الحكم.
وقال إن المشير طنطاوي سيظل لغزًا لأن الفريق أحمد شفيق قال له "إن طنطاوي من الممكن أن يؤدي التحية لمحمد مرسي بدلًا من أحمد شفيق أو عمر سليمان".
وقال الإبراشي إنه أصاب في قرار الإستقالة من مجلة روزاليوسف بعد تولي عبدالله كمال منصب رئيس تحرير المجلة، مشيرًا إلى أنه توقع أن يأخذ عبدالله كمال المجلة باتجاه السلطة، مؤكدًا أن المنصات الصحفية لابد أن تكون ملك للشعب ولا تنحاز للسلطة.