رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عَشّمْ" و"موناليزا" عرض أول على قناة سينما1

فن

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 14:08
عَشّمْ وموناليزا عرض أول على قناة سينما1
كتب- محمد فهمى:

ضمن خريطة العروض الحصرية لقناة سينما1 خلال شهر سبتمبر، أعلنت باقة قنوات ألفا عن تقديم فيلم عَشّمْ بعد عرضه على شاشات السينما في موسم صيف 2013، والفيلم الأردني لما ضحكت موناليزا،

وذلك كعرض حصري أول على قناة سينما1 ضمن مجموعة من أقوى الأفلام المصرية تعرضها القناة التي تتخصص في الأفلام العربية الحديثة.
وبعد 3 أشهر فقط من عرضه في دور السينما المصرية، تعرض قناة سينما1 لأول مرة تلفزيونياً فيلم عَشّمْ الذي حاز إعجاب النقاد والجمهور في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، ويقدم الفيلم 6 قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير.
الفيلم الذي أخرجته ماجي مرجان يعتمد على بطولة جماعية، حيث شارك

في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، والممثلة الشابة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز وطرف تالت، مع مجموعة كبيرة من النجوم الشباب.
كما تقدم سينما1 الفيلم الأردني لما ضحكت موناليزا في أول عروضه التلفزيونية، وتدور أحداث الفيلم حول الفتاة الأردنية موناليزا التي لم تبتسم طوال أعوامها الـ37، وتحصل على وظيفة حكومية بعد انتظار طويل، مما يثير استياء شقيقتها التي تعاني من فوبيا الخروج من المنزل، ومن خلال عملها تتعرف موناليزا على شاب مصري وتبدأ قصة حب تدفع شخصيتها للتغير، بينما تصادف نماذج من شخصيات فضولية في المجتمع
العمّاني الغارق في الصور النمطية. الفيلم من بطولة الأردنية تهاني سليم مع الممثل المصري شادي خلف، وهو من إخراج وتأليف فادي ج. حداد.
وضمن عروضها لأقوى الأفلام العربية، تعرض سينما1 فيلم عمر وسلمى2 الذي يعيد جمع النجمين تامر حسني ومي عز الدين في السلسلة الكوميدية العاطفية التي بدأت في 2007، حيث يبدأ الفيلم بعد زواج عمر وسلمى بعدة سنوات مع المشكلات العائلية المتوقعة، حيث تتشكك سلمى في سلوكيات عمر زير النساء السابق، في حين يعاني هو من إهمالها في نفسها وبيتها.
كما تقدم سينما1 الفيلم الكوميدي اللمبي 8 جيجا الذي يعود فيه محمد سعد لأنجح شخصياته بعد تقديمها في 3 أفلام سابقة، هذه المرة بالاشتراك مع النجمة مي عز الدين، ويظهر اللمبي هذه المرة كمساعد محامي متزوج ولكنه لا يستطيع الإنجاب، يتعرض لحادث ليدخل في تجربة طبية جديدة عن طريق زرع ذاكرة إلكترونية داخل عقله، فيستفيد اللمبي من هذه التجربة ويصبح محامياً شهيراً.

أهم الاخبار