رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الموقعة وعشم يمثلان مصر في "ماليمو"

فن

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 14:43
بعد الموقعة وعشم يمثلان مصر في ماليمو
كتبت - دينا دياب:

انطلقت مساء أمس الدورة الثالثة لمهرجان ماليمو السينمائي الدولي في السويد والذي تستمر فعالياته حتي 8 سبتمبر، يمثل مصر في هذه الدورة ثلاثة أفلام ضمن أقسام المهرجان الثلاثة،

أولها فيلم «عشم» الذي يشارك في المسابقة العربية للأفلام الروائية بطولة أمينة خليل وسلمي سالم ومينا النجار ونجلاء يونس وهاني سيف وهاني اسكندر ويشارك فيه كضيف شرف المخرج الكبير محمد خان.
الفيلم مثل مصر من قبل في ثلاثة مهرجانات وهي

تربيكا وجيف وآخرها مهرجان الفيلم العربي الفرنسي. أيضا يمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية بماليمو «الشتا اللي فات» ويشارك في بطولته عمرو واكد وفرح يوسف وصلاح الحنفي من إخراج ابراهيم البطوط وهي من نوعية الأفلام المستقلة ومثل مصر سابقا في العديد من المهرجانات كان آخرها القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ35.
كما يشارك المخرج يسري نصر الله في ماليمو بفيلم «بعد الموقعة» من بطولة منة شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي من إخراج تأليف عمر شامة ويسري نصر الله، والذي مثل مصر من قبل في مهرجان «كان».
يذكر أن مهرجان «ماليمو» يضم هذا العام باقة كبيرة من الأفلام العربية أبرزها الفيلم الفلسطيني، «مترين من هذا التراب» لأحمد نتشة والفيلم اللبناني «قصة ثواني» للارا سابا والأردني «عندما تبتسم الموناليزا» للمخرج فادي حداد، والإمارات «ظل البحر» للمخرج نواف الجناجي، والمغربي «المغضوب عليهم» للمخرج محسن البصري والجزائري «يما» للمخرجة جميلة صحراوي والسعودي «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور.

أهم الاخبار