رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد عبلة: سأعمل على الحفاظ على التراث

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الفنان التشكيلي محمد عبلة الذي تم اختياره عضوا بلجنة الخمسين لتعديل الدستور إنه سيركز خلال عمله باللجنة على حرية الرأي والتعبير والحفاظ على تراث مصر الحضاري وتجريم العبث به والإساءة إليه.

وقال عبلة إنه سيركز أيضا على تشجيع البحث العلمي وتشجيع شباب الموهوبين لان مصر تحتاج إلى هذا النماذج وهي في طور الانطلاق.
وحول الانتقادات التي وجهها بعض المثقفين واعتراضهم على عدد المثقفين بلجنة تعديل الدستور ، أكد عبلة أن تمثيل أربعة من المثقفين في لجنة الخمسين بينهم فنان تشكيلي هو عدد كاف تماما ..
وحول رؤيته للوضع في مصر ، قال عبلة إن مصر منهكة ومحتقنة بعد ثورتين للشعب وهما 25 يناير و30 يونيو وهذا شىء طبيعي جدا عقب الثورات ، وأكد أن مصر تحتاج إلى جهود أبنائها المخلصين.
وأوضح أن جماعة الاخوان المسلمين جاءتهم الفرصة على طبق من

ذهب لكنهم لم يستثمروها وبدلا من ذلك أهدروها، وأكد ضرورة أن تعيد جماعة الاخوان ترتيب أولوياتها وتعمل على ترتيب البيت من الداخل، وأن كل من أساء وأجرم في حق هذا الوطن لابد من أن يناله العقاب.
وأشار إلى أنه لاتوجد ضمانة أن تجتاز مصر المرحلة الانتقالية الدقيقة، إلا أن يضع الشعب يده في يد الجيش والشرطة وأن يتكاتفوا من أجل مستقبل هذا البلد، وليس معنى هذا أن نتغاضى عن أي انتهاكات قد تحدث خلال تلك الفترة ، ودعا كل فرد أن يضع لبنة في مستقبل هذا الوطن.