رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العاملون بوزارة الآثار يطالبون باستقلالها

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب العاملون بالمتحف المصرى وكافة المواقع الأثرية بوزارة الآثار د. مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بضرورة العمل على الحفاظ على استقلالية العمل الأثرى لما له من طبيعة خاصة، واستمرار وزارة الآثار ككيان مستقل لسرعة اتخاذ القرارات حرصا على حضارة مصر وآثارها ضمير هذه الأمة.

جاء ذلك خلال تفقد د. مصطفى أمين المتحف المصرى بالتحرير للوقوف على الحالة الأمنية للمتحف والاطمئنان على سير العمل به، واجتماعه مع العاملين بالمتحف، وأوضح الأمين العام بأنه نقل رغبتهم للمسئولين بمجلس الوزراء بضرورة استمرار وزارة الآثار بشكلها الحالى، بل تفعيلها كوزارة وليس وزارة دولة لسهولة العمل وسرعة اتخاذ القرارات التى من شأنها الحفاظ على اثار مصر وكنوزها الحضارية.
كما صرح الأمين العام بأن المتحف المصرى يفتتح أبوابه بشكل طبيعى دون أي تأثير للأحداث السياسية على استقبال الزوار حيث استقبل المتحف السبت الماضي حوالي 400 زائر من جنسيات

مختلفة.
وأكد د. مصطفى أمين أن المتحف وكافة المواقع الأثرية مزودة بالحراسات الأمنية الكافية التي تضمن حمايتها وأنها تعمل بكامل طاقتها في استقبال الزوار وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات التي تضمن راحتهم.
وشدد على جميع رؤساء القطاعات ومديري المتاحف والمواقع الأثرية بتواجدهم في أماكن عملهم ومتابعة الأحداث لحظة بلحظة للوقوف على أي سلبيات أو مشكلات يمكن أن تحدث لتداركها فى أسرع وقت ممكن. 
وراهن على أمن المزارات الأثرية طالما أن المصريين يحمونها، وأنه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص على حماية آثار بلاده، كما عهدناه دائما فى مثل هذه الظروف.