رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتبة الإسكندرية تبدأ فعاليات البرنامج الصيفي

فن

الثلاثاء, 09 يوليو 2013 11:00
مكتبة الإسكندرية تبدأ فعاليات البرنامج الصيفي
خاص- بوابة الوفد:

بدأت مكتبة الإسكندرية في تنظيم برنامجها الصيفي "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية"، والذي تدور أنشطته حول رواية "الباب المفتوح" للكاتبة لطيفة الزيات.

وتتضمن الأنشطة العديد من الفعاليات الثقافية للفئة العمرية من 16 سنة فما فوق، ومنها ورشة الكتابة والمسرح التي بدأت اليوم الاثنين وتمتد حتى شهر سبتمبر، وورشة "فكر وعبر" للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وذلك في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس.
وسيتم أيضًا إقامة العديد من المسابقات حول الرواية، كمسابقة كتابة المقال، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة الرسم، كما

سيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقات في الحفل الختامي يوم 26 سبتمبر.
وتتطلب مسابقة "كتابة المقال" أن يقوم المشارك بكتابة مقال عن أي جانب من جوانب الرواية كان له تأثير عليه كقارئ، ويمكن كتابة المقال باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يتم إرسال المقال في موعد أقصاه 31 أغسطس.
أما مسابقة الرسم فهي مفتوحة للجميع من سن ستة عشر عامًا، سواء كانوا محترفين أو هواة. ويمكن
أن يشارك المشارك بالرسم أو الطباعة. ويجب أن يعبر العمل المقدم عن الأفكار الواردة في الرواية، وألا تزيد أبعاد العمل المقدم عن 100 سم × 70 سم.
وينظم البرنامج أيضًا مسابقة تصوير فوتوغرافي حول الرواية علي أن تعبر الصور عن الأفكار أو الأماكن الواردة في الرواية، وأن تكون الصور المقدمة للمسابقة حديثة، ويمكن أن يتقدم المتسابق بثلاثة أعمال كحد أقصى، منفردة أو متسلسلة، كما يمكن للأعمال أن تكون مصورة بالألوان، أو بالأبيض والأسود.
جدير بالذكر أن برنامج "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية" يهدف إلى تشجيع المشاركين على القراءة في أوقات الفراغ، والتعبير عن أفكارهم في صورة إبداعية، والانفتاح على مختلف الفنون والآداب.

أهم الاخبار