رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود حميدة ينتظر عرض "ميراث الريح"

محمود حميدة
محمود حميدة

يعد الممثل المصري الكبير محمود حميدة أبرز العائدين للدراما التليفزيونية في شهر رمضان المقبل من خلال مسلسل "ميراث الريح" الذي تبدأ القنوات الفضائية في عرض أولى حلقات مساء الأربعاء أول أيام شهر رمضان، كان حميدة قد تفرغ لأفلامه السينمائية منذ آخر مسلسل له وهو "الوسية" مع المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ عام 1990 أي منذ قرابة 23 عاما.

وقال حميدة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن شخصية "إبراهيم الطيب" التي يقدمها في حلقات ميراث الريح لم يكن من الممكن الاعتذار عنها، كونها تمتلئ بالعديد من المشاعر الإنسانية المتناقضة التي تغري أي ممثل على القيام بها.
شخصية إبراهيم الطيب كما يؤكد حميدة لرجل أعمال عصامي بدأ حياته عاملا في سرجة لتصنيع الزيوت بالسيدة زينب حتى أصبح مالكا لمجموعة صناعية كبرى، وبينما يفخر هو بثروته التي جناها

عبر سنوات طويلة هناك من يشكك فيها ويبحث في حقيقة انخراطه في تجارة ممنوعة بينما كل ما يهم أبناؤه هو ضمان الميراث.
وطمأن محمود حميدة جمهوره على حالته الصحية بعد الأزمة التي تعرض لها مؤخرا وحصل على فترة نقاهة طويلة سافر بعدها للعاصمة اللبنانية بيروت لتسجيل برنامج تلفزيوني سيبث أيضا خلال شهر رمضان.
مسلسل "ميراث الريح" إنتاج محمد فوزي، تأليف مصطفى محرم إخراج يوسف شرف الدين، بطولة سمية الخشاب، عفاف شعيب، طارق الإبياري، آية حميدة، صفاء مغربي، نهى عابدين، وضيفتي الشرف الإعلامية سهير شلبي والفنانة ميسرة.