رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كواليس الفضــــــــــــائــــــيات

فن

الاثنين, 10 يونيو 2013 11:30
كواليس الفضــــــــــــائــــــياتجنات
كتب- أنس الوجود رضوان:

<< طالب العاملون بماسبيرو بضرورة حصول اتحاد الإذاعة والتليفزيون على قيمة الضرائب التى تحصل عن قيمة شراء وتشغيل التليفزيون والتى تم تحويلها بقرار من الرئيس عبد الناصر عام 1961 لتدخل لخزينة الدولة، بالإضافة إلى فوائد التأخير المقررة مقارنة بفوائد الإيداع المقررة من البنك المركزى المصرى والعمل على تقدير قيمتها وعمل مقاصة بما تم تمويله من وزارة المالية إلى خزينة الاتحاد.

<< أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري المخرج شكري أبو عميرة أن لديه خطة متكاملة لتطوير اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري خلال الفترة المقبلة, مشيرًا إلى أن الاتحاد فيه الكثير من المشاكل المالية والإدارية، والتى حالت دون إنجاز التطوير خلال الفترة الماضية.

<< تنطلق خلال الأيام القادمة قناة العمالقة عبر النايل سات، لتكون الاولى في العالم من نوعها التي تعتمد بالكامل على «الأقزام». ويقوم بإدارتها وتقديم برامجها مجموعة من الأقزام.

<< يستعد كل من الإعلامي «إسلام السقا» والإعلامية ''نيرمين القماح'' لتقديم أحدث برامجهما على شاشة تليفزيون المحور بعنوان «نيمو وسلومة fm» ويتم حاليا تصميم أول «لعبة» لبرنامج تلفزيوني عربي يحمل نفس اسم البرنامج، سيكون متاحاً فى المتاجر الإلكترونية المختلفة مجانا فور بدء عرض البرنامج.

<< سجلت الفنانة جنات تترات المسلسل الكرتونى «قصص النساء فى القرآن» الذى يعرض خلال شهر رمضان على أكثر من 15 قناة فضائية في الوطن العربي والمسلسل يقوم ببطولته النجم يحيى الفخرانى وهند صبري ودرة وسوسن بدر، فيدرا، ريهام عبد الغفور، ماجد الكدواني، لقاء سويدان، ليلى طاهر, داليا مصطفى، نهال عنبر، غسان مطر، سامي مغاورى. ويقوم مصطفى الفرماوى مخرج العمل بتركيب لصوت على الرسومات الكرتونية.

<< ذكر التليفزيون الأثيوبي أن البعثة الإثيوبية الدائمة فى

سويسرا ولجنة تنسيق الدعم أقاموا حفلا لجمع التبرعات من أجل بناء سد النهضة خلال نهاية الأسبوع الجارى.

<< ناشدت اللجنة التحضيرية لمهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال، عبر التليفزيون الفلسطينى الإعلام المرئى والعربى الاهتمام بالمهرجان، وأوضح عاطف عسقول رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أن الملتقى يمثل مبادرة طموحة من أجل النهوض بسينما الأطفال في فلسطين والاستفادة من تجارب الآخرين، ونقل صورة حقيقية عن معاناة الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال.

<< شهدت أعمال جلسات الملتقى «المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي»، الذى انعقد فى الأردن جدلاً واسعًا بشأن الانتهاكات الواقعة على الإعلام في العالم العربي بعد الربيع العربي» قالوا إنه واقع مرير، ولا يزال الإعلاميون يعانون من القمع والبطش والملاحقة.

<< طالبت أسرة المذيعة «بسمة وهبة» الجميع بالدعاء لها وطالبوا الجالية المصرية بلندن بزيارتها للتخفيف عنها حيث إنها تمر بمرحلة حرجة بعد إصابتها بمرض السرطان.

<< انتقلت المذيعة شيرين عفت إلى قناة الإم بى سى مصرية، بعد أن تركت قناة السى بى سى تقدم شيرين برنامج «خطوط عريضة» يناقش القضايا السياسية والاجتماعي، ويفتح الملفات الساخنة بموضوعية وجرأة.

أهم الاخبار