رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي الهواري: "مزاج الخير" مسلسل بـ 30 فيلم

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهي المخرج مجدي الهواري من تصوير 70٪ من أحداث مسلسل «مزاج الخير» وينتظر السفر لباريس نهاية الأسبوع القادم لمدة خمسة أيام

لتصوير بعض المشاهد تجمع نجم العمل مصطفي شعبان ومي سليم ويبدأ بعدها الهواري مرحلة المونتاج تمهيدا للحاق بالعرض الرمضاني علي أكثر من 4 فضائيات حتي الآن.
وأكد المخرج مجدي الهواري أن العمل يحمل رسالة شديدة الأهمية وإسقاطا علي الواقع الحالي الصعب ومدي تأثير المخدرات علي شباب الوطن بشكل محزن ومخزٍ وكأن شبابنا ووطننا مستهدفون ونطلق صرخة من خلال هذا العمل بأن ينتبه الشباب والمسئولون والجميع بأننا مستهدفون وعلينا مواجهة هذه الظاهرة.
وأضاف الهواري: لا توجد في العمل مشاهد قد تجرح مشاعر المشاهد في رمضان خارجة علي المألوف وأن كل ما نشاهده في العمل يأتي في إطار السياق الدرامي للأحداث في عالم تجارة المخدرات من خلال شخصية «خميس أفندينا» مصطفي شعبان، لذلك لا أخشي من يهاجمني في هذه المسألة، ومن يري أن هناك خروجا علي المألوف في الدراما فعلية أن يعيد لنا السينما.
< ما="" سر="" البطولة="" الجماعية="" في="" العمل="" وهل="" هي="" أهم="" عوامل="" المنافسة="">
- صحيح أن العمل يجمع نخبة من النجوم كل واحد منهم قادر علي تحمل عمل بمفرده وعلي رأسهم مصطفي شعبان وعلا غانم ومي سليم ودرة والنجمة سميحة أيوب والعملاق حسن حسني ومحمود الحديني وحسين الإمام وعبير صبري ومنة فضالي ومحمد شومان ومحسن منصور، ويضم نحو 30 ممثلا وممثلة لكن أؤكد أن البطولة الجماعية وفريق العمل مهما كان حجمه لن يكون عاملا قويا للمنافسة إلا من خلال ورق قوي وبدونه مهما كان عدد النجوم فلن ينجح العمل، عوامل المنافسة عندي كثيرة علي رأسها الموضوع الرائع الذي كتبه السيناريست أحمد عبدالفتاح وقدم فيه المعلومة وكيفية مخاطبة الجمهور ونقدم العمل وكأننا نقدم

30 فيلما سينمائيا وليس مسلسلا من 30 حلقة، بمعني أن العمل خال من المط والتطويل بخلاف المسحة الكوميدية في العمل وكاست النجوم وأيضا نقدم 16 مطربا ومطربة شعبيين يشاركون في التمثيل والغناء بالعمل منهم عبدالباسط حمودة وسمسم شهاب وهوبا والحسيني والليثي وضياء ويسرا وأشرف غزال.
وأضاف الهواري: طبيعة العمل هي التي استدعت كل هذه الكتيبة من النجوم والمطربين يعني داخلين المنافسة بكتيبة نجوم ومطربين في مباراة تمثيلية بين نجومه الكبار.
< ماذا="" عن="" تراجع="" حجم="" الإنتاج="" الدرامي="" هذا="">
- بالتأكيد هناك تراجع لأكثر من نصف ما تم إنتاجه العام الماضي وبصراحة هي فرصة جيدة في صالح المشاهد ليتمكن من المتابعة الجيدة بجانب أنه يعطي فرصة للفضائيات حتي تعيد حساباتها بشكل إيجابي وتسدد مستحقاتها للمنتجين لكن يبقي أن المشاهدة الكثيفة في رمضان سلاح ذو حدين لو العمل جيد تفيده ولو العمل غير جيد أكيد تكون ضررا كبيرا عليه.
< ما="" سر="" ابتعادك="" عن="" السينما="" وتركيزك="" في="">
- الإنتاج السينمائي كله في «وعكة» وأنا أعمل في الدراما وعيني علي السينما وبعد انتهاء رمضان أعد لفيلم جديد مع السيناريست أحمد عبدالفتاح بعنوان «الكيت» ولم نستقر علي فريق العمل حتي الآن.