رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..مشادة بين الفنانات و"سلفى" بمهرجان الفكر

فن

الجمعة, 07 يونيو 2013 11:00
صور..مشادة بين الفنانات وسلفى بمهرجان الفكر
الإسكندرية- أميرة عوض

شهدت فعاليات مهرجان "ملتقى الفكر والثقافة" الذى نظمته أكاديمية الجامعة العربية وموسوعة التكامل الاقتصادى العربي الأفريقى برعاية جامعة الدول العربية، بمركز الإبداع بالإسكندرية، مساء الخميس، مشادات كلامية بين عدد من الفنانات، وعلى رأسهن "بوسى, ولوسى وفريدة سيف النصر" وبين أحد المدعوين، المتبني للفكر السلفي، عقب كلمتهم على المنصة .

وقالت الفنانة فريدة سيف النصر في كلمتها: "أتمنى أن يوحد الله الصف المصري، وأن يؤلف بين قلوبنا، فنحن نمر بأزمات صعبة، ونحن قريبون من بعض، والفن موهبة خصها الله لأناس بعينهم، ونحن قادرون على توظيفها كيفما نشاء، ولا بد من التكاتف والتماسك".
وقالت الفنانة لوسي في كلمتها أيضا "تحيا مصر.. ولن أسمح بضرب الإعلام المصري النظيف، على الأقل أنهم لم يخلفوا الوعد أو يتجملوا، وأنهم ينقلون الحقيقة كما هي".
وأدى ذلك إلى تدخل المدعو محمد المهدي، أمين صندوق النقابة المصرية للإعلام الإلكتروني "سلفى" لإلقاء كلمة، والتعريف بسماحة الدين الإسلامي، بعد أن رأى أن الكلام يقع عليه، فطالبت الفنانة فريدة سيف النصر بالسلام بالأيدي عليه، إلا أنه رفض مما أدى إلى انسحاب الفنانتين بوسي ولوسي من قاعة المهرجان، بعد رفضهما موقفه المتعصب منهما.
وهتف الفنانات فى صوت واحد: "الإخوان كاذبون"، "المرشد بيسلم على آن باترسون، وبيقعد مع السفير الإسرائيلي"، "يسقط يسقط حكم المرشد" ، وقام أحد المدعوين بالتدخل بين الطرفين لمحاولة تهدئة الموقف.
وكان المهرجان قد بدأ بالسلام الجمهوري، وقال مازن صلاح، رئيس الأكاديمية العربية، في كلمته، إن هذا المهرجان أتى فى إطار دعم الاقتصاد والسياحة والثقافة المصرية بعد ثورة 25 يناير، حيث إنه لا بد من توفير المناخ المناسب لدعم الدولة بعد الثورة عن طريق الفن والاقتصاد والثقافة.
وحرص المهرجان على تكريم الفنانات، تقديراً منهم على دورهن الإعلامي، وتكريم عدد من الشخصيات الصحفية والمنظمين، وأبطال الرياضة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان من المفترض حضور الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور نبيل العربي، رئيس جامعة الدول العربية.


أهم الاخبار