رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الثقافة: القضاء على الفساد يبدأ برد الحقوق لأصحابها

علاء عبد العزيز وزير
علاء عبد العزيز وزير الثقافة

كلف الدكتور "علاء عبد العزيز" وزير الثقافة لجنة من الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري لبحث شكاوي العاملين بالوزارة وسرعة تنفيذ أحكام القضاء الإداري التي حصل عليها العاملون بالوزارة على مدار الوزارات المتعاقبة والتي كانت تتجاهل تنفيذ أحكام القضاء .

جاء ذلك خلال لقائه بلجنة من الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري بكافة قطاعات الوزارة برئاسة فاطمة المغازي رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية وأكد وزير الثقافة، أن القضاء على الفساد يبدأ برد الحقوق لأصحابها ممن حصلوا على أحكام قضائية ورفع الظلم عنهم، وأنه يتابع ذلك بنفسه ولن يتوانى عن معاقبة من يمتنع أو يعرقل تنفيذها.
وقال الوزير: إنه فوجئ بقدر كبير من الفساد بالوزارة لم يكن يتوقعه على الإطلاق، مؤكدا

أن هذا الكم من الفساد يحتاج إلى سنوات لمكافحته ولكنه سيسعى جاهدا في الإسراع لإنهائه، وسيفحص كافة الملفات التي عرضت عليه خلال الأيام الماضية.
وطالب لجان الشكاوي بالوزارة منحه الفرصة لإعلان إنهاء كافة المظالم التي تراكمت في الوزارة ، موضحا أن كل المظالم المتعلقة بالتميز في الحوافز والمكافآت سيتم علاجها بصورة طبيعية بين جميع القطاعات وتحسين الأجور من خلال بذل الجهود التي تعكف لجنة من الوزارة علي تحديدها وفقا لمطالب العاملين بها.